إعلان

8 أضرار لتناول المخللات على الإفطار والسحور في رمضان

10:01 م الأحد 25 أبريل 2021

المخلل

كتبت-شيماء مرسي

المخللات من الأطعمة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها بجانب الوجبة الرئيسية، ولكن ماذا يحدث إذا تم تناولها على الإفطار والسحور؟

1-نسبة عالية من الملح:

نعلم جميعًا أنه لا يجب استهلاك كميات كبيرة من الملح لأنه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وهو أيضًا السبب الرئيسي للتورم واحتباس الماء مما يؤدي إلى زيادة حجم الدم ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن المدخول الغذائي الموصى به من الملح هو 5 جم أو ملعقة صغيرة، وهو أقل بكثير من محتوى الملح في ملعقة صغيرة من المخلل، وذلك وفق ما أورد موقع "thehealthsite".

2- الكثير من الزيت:

عند صنع المخللات، تنقع الخضروات في الزيت حيث يعمل الزيت كحاجز من الرطوبة وبالتالي يحافظ عليها، ويمنع الزيت أيضًا تلوث المخللات بالبكتيريا والفطريات التي تتسبب عمومًا في تحلل الطعام أو تعفنه، لكن تذكر أن نفس الزيت يزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول لديك، ما يعني أنك تعاني من خطر الإصابة بأمراض القلب أو تفاقمها، ويؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول أيضًا إلى تلف الكبد على المدى الطويل.

3- تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة:

أظهرت دراسة أجريت في جنوب الهند، بين الأشخاص أن استهلاك الخضروات المخللة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

4- قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء:

أظهرت الدراسات أن استهلاك المخللات يضاعف من فرص الإصابة بسرطان المريء.

5- اضطراب الجهاز الهضمي:

أحد الآثار الجانبية المحتملة لاستهلاك الكثير من المخللات أو الكثير من عصير المخلل هو اضطراب الجهاز الهضمي، والإسهال والشعور بعدم الراحة أو الألم في البطن.

6- الانتفاخ:

من الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لتناول الكثير من المخللات الانتفاخ واحتباس الماء، حيث تحتوي المخللات على كميات عالية من الصوديوم ويتفاعل جسمك مع هذا الكم المرتفع من الصوديوم عن طريق الاحتفاظ بالمياه للحفاظ على التوازن الأسموزي لجسمك ونتيجة لذلك، قد تواجه انتفاخًا ملحوظًا.

7- ضغط الدم المرتفع:

قد يعاني بعض الأفراد من ارتفاع مؤقت في ضغط الدم بعد تناول المخللات وعصير المخللات، ويمكن أن يؤدي احتباس السوائل الزائد بعد تناول الصوديوم إلى زيادة حجم بلازما الدم في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم لدى بعض الأفراد، ووفقًا لمعهد لينوس بولينج بجامعة ولاية أوريغون.

إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم، فتجنب تناول كميات كبيرة من المخللات وعصير المخللات لتجنب استهلاك الملح الزائد.

8- زيادة عبء عمل الكلى:

قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من المخللات وعصير المخللات إلى زيادة عبء العمل على كليتيك بشكل مؤقت، وتتمثل الوظيفة الأساسية لخلايا الكلى في العمل كمرشح، والحفاظ على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك في مجرى الدم مع السماح للمواد الكيميائية غير المرغوب فيها بالخروج من الجسم في البول، وبعد تناول المخللات وعصير المخلل، يجب أن تعمل الكلى على إزالة الملح الزائد من الجسم للمساعدة في الحفاظ على حجم الدم الطبيعي وضغطه، لذا إذا كنت تعاني من حالة مرضية في الكلى، تحدث إلى طبيبك حول سلامة تناول الأطعمة الغنية بالملح مثل المخللات وعصير المخللات.

اقرأ أيضا..

احذر.. 8 أضرار "لا تتوقعها" عند تناول المخلل على السحور

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان