إعلان

منها فقدان الوزن.. 7 فوائد مذهلة لتناول الماء بالليمون على الإفطار

02:00 م الأربعاء 21 أبريل 2021

الماء بالليمون

كتبت-شيماء مرسي

يرغب بعض الأشخاص في كسر صيامهم على الإفطار في رمضان على الماء والليمون، وللماء بالليمون العديد من الفوائد الصحية التي تعود على جسم الإنسان، كما جاء في موقع "healthline".

1- يعزز الترطيب:

الماء هو أفضل مشروب للترطيب، وإضافة الليمون إليه يساعد على تحسين نكهة الماء، مما قد يساعدك على تناول المزيد وبالتالي ترطيب الجسم.

2- مصدر جيد لفيتامين سي:

تحتوي ثمار الحمضيات مثل الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة، كما أن فيتامين سي قد يساعد في منع أو الحد من مدة نزلات البرد لدى بعض الأشخاص، وقد يقلل فيتامين سي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية ويخفض ضغط الدم.

3- فقدان الوزن:

أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في الليمون تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن، كما أن المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في الليمون تساعد على تحسين مستويات الجلوكوز في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين، وهما العاملان الرئيسيان في تطور مرض السكري من النوع 2.

4- يحسن جودة بشرتك:

قد يساعد فيتامين C الموجود في الليمون في تقليل تجاعيد الجلد وجفاف الجلد الناتج عن الشيخوخة والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس.

5- يساعد على الهضم:

قد يساعد تناول ماء الليمون الدافئ أو الساخن في تحريك وتنشيط الجهاز الهضمي، مما يسمح لك بهضم الطعام بسهولة أكبر ويساعد على منع تراكم السموم.

6- ينعش التنفس:

يمكنك تجنب رائحة الفم الكريهة عن طريق تناول كوب من ماء الليمون، وذلك لأن الليمون يحفز اللعاب والماء يساعد أيضًا في منع جفاف الفم، مما قد يؤدي إلى زوال رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا.

7- يساعد على منع حصوات الكلى:

قد يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في منع حصوات الكلى، كما أن السيترات وهو أحد مكونات حمض الستريك، الذي يجعل البول أقل حمضية وقد يؤدي إلى تفتيت الحصوات الصغيرة، بالإضافة إلى إن تناول ماء الليمون لا يمنحك السترات فحسب، بل يمنحك أيضًا الماء الذي تحتاجه للمساعدة في منع أو طرد الحصوات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان