إعلان

6 أعراض تنبهك أن جسمك مليء بالسموم

03:00 م السبت 23 مايو 2020

السموم في الجسم

كتبت- نور إبراهيم:

تراكم السموم في الجسم من الأمور التي تؤثر في صحة الإنسان سلبا، إذ أنها تسبب التهابات مختلفة وأمراض خطيرة.

وتدخل السموم عن طريق المواد الكيميائية الموجودة في الهواء، وإشعاع المجال الكهرومغناطيسي من الهواتف المحمولة، والأغذية المصنعة التي نعتمد عليها بشكل كبير في حياتنا.

ويوجد علامات دقيقة تحدث في الجسم تشير إلى وجود هذه السموم، يجب الانتباه إليها واستشارة الأطباء عند ملاحظتها.

ضباب الدماغ:

الارتباك وفقدان الذاكرة وعدم التركيز، كلها علامات تكون نتيجة للمواد الكيميائية والسموم التي يتعرض لها الجسم، وتسببت في التهاب يمحي كل الفيتامينات والمعادن والهرمونات الضرورية لوظيفة الجسم اليومية، وفق ما نقل موقع "bustle".

الإمساك:

تناول الأطعمة المصنعة يملأ الجسم بالمواد الكيميائية والتي تنتقل عبر المواد الحافظة والألوان والنكهات الصناعية، ما يؤدي إلى اضطراب المعدة والإمساك، وفقد تكون هذه العلامة من علامات زيادة السموم، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يقوي الجسم ويساعده على التخلص من السموم.

خفض مستوى الطاقة:

التعرض لاستنشاق المبيدات الحشرية والمعادن تكوّن السموم في الجسم، وتعمل الكلى والكبد لساعات إضافية للتخلص من النفايات الموجودة، ما يتعب الجسم ويخفض مستوى الطاقة به.

رائحة عرق مختلفة:

رائحة الجسم غير الطبيعية تشير لوجود السموم في الجسم، حيث يفرز الجسم غازات وراوئح ناتجة عن عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تغيير لون البول، ورائحة الفم الكريهة.

الآلام الجسدية:

وبحسب دراسة أجرتها جامعة جورج واشنطن أن تناول الوجبات السريعة يتسبب في تراكم المواد الكيميائية في الجسم، وبالتالي تراكم السموم الذي ينتج عنه إصابة المفاصل والعضلات.

مشاكل في الجلد:

تظهر في الجسم المتراكم فيه السموم، العديد من المشاكل الجلدية والتي تنتج عن استخدام الشامبو والكريمات، والتي تحتوي على مواد ضارة تتسرب إلى الجسم من الجلد مسببة حب الشباب والطفح الجلدي وانتفاخ العين.

وعلاج السموم أمر لا مفر منه، ومن المستحيل التخلص منه تمامًا ولكن يمكن تقليلها في الجسم والابتعاد عن مسبباته.

ومن ضمن الاقتراحات التي قدمها الموقع الأمريكي، للحفاظ على الصحة، الالتزام بالأطعمة الطبيعية والخضروات والفواكه، وتجنب الإفراط في تناول الوجبات السريعة، وانتقاء المنتجات التي تستخدمها على الجسم ومنتجات تنظيف المنزل، وتناول المياه بكمية كبيرة، والنوم بقدر كافي، وممارسة التمارين الرياضية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان