الدوري المصري
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
الأهلي

الأهلي

يورو 2024
تركيا

تركيا

- -
19:00
جورجيا

جورجيا

الدوري المصري
زد

زد

- -
19:00
فاركو

فاركو

جميع المباريات

إعلان

بالصور- رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2014

02:35 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

رياضيون رحلوا عن عالمنا في 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

سجل عام 2014، رحيل العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، والتي لمعت في مجالها، وتركت بصمة وأثر في مختلف الرياضات.

وعلى الرغم من رحيل هؤلاء الأشخاص إلا أن ما قدموه من انجازات أو لمسات من شخصياتهم المحبوبة، سيبقى إرثا رائعا يتحدث عنه الأجيال القادمة.

طه بصري

طه بصري

فقدت كرة القدم المصرية، في 2 إبريل، واحدا من أهم الشخصيات الرياضية، نجم المنتخب الوطني والزمالك السابق والمدير الفني لبتروجيت، طه بصري، الملقب بـ ''إزيبيو'' الكرة المصرية.

لعب طه بصري كلاعب وسط في صفوف المنتخب والزمالك، واعتبر أحد هدافي مصر في بطولات كأس الأمم الأفريقية برصيد 4 أهداف سجلها عامي 1974-1976.

قام بصري بتدريب منتخب مصر في كأس العالم تحت سن الـ17 في عام 1987، ودرب أندية الزمالك والمحلة وانبي والمقاولون.

حقق بصري طفرة مع نادي إنبي حيث استطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز عام 2003، ليصبح أحد أقوى فرق الدوري، قبل أن يعلن المرض انتصاره على ''جواهرجي الكرة المصرية''، ليرحل في هدوء عن عمر ناهز 68 عاما.

ممدوح فرج

ممدوح فرج

رحل المصارع والمذيع المصري، ممدوح فرج، عن عالمنا، في 16 أغسطس، بعد صراع قصير مع المرض، عن عمر ناهز 63 عاما.

أصيب محبي المصارعة الحرة من الجمهور المصري بصدمة وحزن شديدين بعد إعلان خبر الوفاة، حيث كانوا يتابعونه عبر برامجه الأسبوعية ''مصارعة المحترفين''، ثم ''لمس أكتاف''، و''الضربة القاضية''، وأخيرا برنامج ''المصارع''.

اشتهر ممدوح فرج بكلماته البسيطة أثناء تقديمه لبرامج المصارعين والتي احتل بها مكانته في قلوب جمهوره حتى أصبحت تستخدم كلماته كـ''إفيهات'' في الأفلام الكوميدية مثل: ''هاي انت؟''، و''نروح لفاصل ونرجع مع بعض تاني''.

توفي ممدوح فرج في اليوم الذي وافق ميلاده، حيث ولد في 16 أغسطس عام 1951.

زكي عثمان

زكي عثمان

توفي زكي عثمان أحد أبرز نجوم القلعة البيضاء على مر التاريخ، في 14 نوفمبر 2014، بعد صراع طويل مع المرض.

ترك زكي عثمان الملقب بـ''شيخ المدربين'' بصمة واضحة في تاريخ الزمالك لاعبا ومدربا، حيث بدأ حياته الكروية في سن الـ14 بنادي السكة، وبعدها انتقل لصفوف الأهلي، ومنه إلى الزمالك، واعتزل في عمر الـ28 عاما بعد جلوسه احتياطيا في النادي الأبيض، رافضا العروض التي تقدمت له من الاهلي والاسماعيلي والاتحاد والترسانة.

وبعدها، دخل زكي عثمان مجال التدريب عبر أندية منيا القمح وشركة المياه، وحصل بعدها على دورات تدريبية ليتولى مسئولية تدريب قطاع الناشئين بالزمالك لفترة قصيرة قبل سفره إلى اليمن من أجل اعداد المنتخب اليمني للمشاركة في بطولة آسيا وتم منحه الجنسية اليمنية.

عاد عثمان بعد ذلك لتدريب ناشئي الزمالك، وبعدها تولى تدريب الفريق الأول عام 1976، وعمل مساعداً للألماني بابي وحقق معه لقب الكأس مرتين، وبمفرده لقب الكأس عام 1977 وبعدها لقب الدوري وتولى بعدها تدريب أندية خليجية.

تيتو فيلانوفا

فيلانوفا

تلقى لاعبو ومحبو ومشجعو برشلونة، صدمة كبيرة، بعد سماعهم خبر وفاة مدربهم السابق، تيتو فيلانوفا، في صباح يوم 25 إبريل.

رحل فيلانوفا بعد صراع طويل مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 45 عاما.

لعب تيتو في صفوف برشلونة، واضطر لاعتزال الكرة عام 2002 بسبب مشاكل بالركبة، وفي 2003 بدأ عمله كمدرب في قطاع الناشئين ببرشلونة، الذي عاد إليه بعد طول غياب، وتدرج حتى وصل للفريق الأول كمساعد لجوارديولا بدءًا من موسم 2007-2008.

حقق تيتو 15 لقبًا مع الفريق الأول لبرشلونة خلال خمس سنوات قضاها في الجهاز الفني، قبل أن يهاجمه المرض وينتصر عليه.

دي ستيفانو

دي ستيفانو

رحل النجم التاريخي لريال مدريد الإسباني، الفريدو دي ستيفانو، في 7 يوليو، عن عمر ناهز 88 عاما.

توفي دي ستيفانو عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال تواجده بأحد الشوارع القريبة من ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي.

لعب دي ستيفانو في صفوف الملكي خلال الفترة ما بين عامي 1953 و1964، وساهم في حصول الفريق على أول خمسة ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا.

قام بتدريب ريال مدريد ما بين عامي 1982 و1984 ولكنه لم يحقق نجاحا يذكر، قبل أن يحصل على الرئاسة الفخرية للنادي الإسباني عام 2000.

يوسف محي

1620491_1028346720524801_5564845017858787776_n

في صباح يوم الأحد الموافق 28 ديسمبر، لقى يوسف محيّ لاعب الزمالك الشاب المعار حديثا للاتحاد السكندري، مصرعه، إثر تعرضه لحادث سير مروع، على طريق مصر اسكندرية الصحراوي.

ونُقل اللاعب إلى المستشفى في حالة حرجة، بينما تم نقل زميله محمود خالد شيكا، لاعب الزمالك، الذي كان بصحبته في الحادث إلى المستشفى بعد تعرضه لكسر في الذراع وآخر في الفك واشتباه في ارتجاج بالجمجمة، إلا أن محيّ وافته المنية بعد ساعات قليلة.

يوسف محي كان ضمن ناشئي الزمالك، وأعير إلى الاتحاد السكندري ولكنه لم يلعب في صفوفه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان