إعلان

نصائح لصور مثالية للسماء والسحاب

12:20 م الإثنين 29 يوليه 2013

تعتبر السماء والسحاب من موضوعات التصوير الرائعة التي تثير اهتمام الكثيرين من عشاق التصوير الفوتوغرافي، وإذا رغب المرء في التقاط صور خالية من الانعكاسات للسماء والسحاب أثناء ركوب الطائرة، ينصح بضرورة تقريب عدسة الكاميرا قدر الإمكان من نافذة الطائرة.

 

ويمكن للمصور استعمال واقي عدسة مطاطي عند استخدام الكاميرات متغيرة العدسة أو الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة، حيث يتم تركيب هذا الواقي على العدسة وعندئذ يمكن ضغطه باتجاه القرص.

 

ومَن يرغب في تصوير السماء والسحاب من الأرض، يتعين عليه إجراء بعض الإعدادات البسيطة بالكاميرا حتى يتمكن من التقاط صور مثيرة للاهتمام، فمثلاً ينبغي ضبط درجة حساسية الضوء ISO على قيمة منخفضة قدر الإمكان، بحيث تتراوح ما بين 64 و 100، وإلا سيظهر تشويش مزعج في الصورة بوضوح وخاصة عند تصوير المساحات الكبيرة أحادية اللون مثل السماء الزرقاء أو السحاب الأبيض.

 

وحتى يتمكن المصور من الحفاظ على التركيز المستمر للصورة عند تصوير السحاب، ينصح بضرورة تفعيل وضع أولوية فتحة العدسة (Av) مع ضبط الفتحة الوسطى من 8 إلى 11.

 

كما ترتبط قيمة فتحة العدسة المثالية بنسبة اللون الأبيض في السحاب أيضاً؛ ولا يجوز تعريض السحاب بشكل مفرط، بحيث يبدو كأنه ألمع جزء في الصورة.

 

وفي جميع الأحوال ينصح عند تصوير السماء والسحاب بتركيب فلتر الاستقطاب على العدسة؛ لأنه يساعد على إزالة الانعكاسات غير المرغوب فيها ويعمل على خفض أو زيادة كثافة اللون الأزرق في السماء حسب وضع تدوير الفلتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان