إعلان

34 صورة مذهلة.. الذكاء الاصطناعي يتخيل شكل الحضارة المصرية القديمة إذا استمرت

05:11 م الأربعاء 22 مارس 2023

ابتكر حساب الذكاء الاصطناعي الشهير MidjourneyRQ، مجموعة من الصور للحضارة المصرية إذا بقيت إلى يومنا هذا.

وتتخيلّ سلسلة من الصور الجديدة كيف كانت ستبدو مصر القديمة لو بقيت اليوم، وانتشرت على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتوضح أنها كانت ستستمر في الاعتماد على الطوب الحجري والطين.

وفي مقابلة مع موقع CNN بالعربية، يقول ناثان هيجينبوثام، وهو صانع محتوى بريطاني على منصة "تيك توك"، يُعرف باسم "MidjourneyRQ"، إنّه استخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور شديدة الواقعية لما كانت ستبدو عليه مصر القديمة.

ويشرح هيجينبوثام أنّ هذه السلسلة هي جزء من مشروع يتصوّر ما ستبدو عليه الحضارات القديمة إذا بقيت حتى يومنا هذا، مشيرًا إلى أنّه وجد أن الحضارة المصرية كانت أفضل بداية لمشروعه، إذ "أنّها تُعد واحدة من أكثر الحضارات القديمة إثارة للاهتمام".

ومن خلال هذا المشروع، أراد هيجينبوثام أن يبرز مدى تقدّم هذه الحضارات لو استمرت إلى وقتنا الحالي، وأنّها كانت ستتفوق على ما وصلنا نحن إليه اليوم.

ويُوضح: "رؤية استمرار هذه الحضارات لآلاف السنين، كان بإمكانه أن يكون أمرًا عظيمًا، وأردت تجسيد ذلك من خلال هذا المشروع".

ولا يخفي هيجينبوثام أنّ النتيجة النهائية للسلسلة فاقت كل توقّعاته، ويعزي ذلك إلى قدرة الذكاء الاصطناعي على الإبداع عندما يتعلق الأمر بإضافة لمسات ثقافية لم تكن لتخطر على البال.

ويتابع: "بدت الصور النهائية قابلة للتصديق حقًا".

ولفت هيجينبوثام إلى أنّ منشوره الذي يتخيل حضارة مصر القديمة اليوم نال تفاعلًا كبيرًا على منصة "تيك توك"، إذ أنه حقق أكثر من مليون مشاهدة خلال فترة زمنية قصيرة، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل "إنستجرام"، مضيفًا: "اتفق الكثير من رواد التواصل الاجتماعي على أنّ حضارة مصر القديمة، إذ يقيت مزدهرة اليوم، لكانت بمثابة مجتمع متقدم للغاية".

فيديو قد يعجبك: