إعلان

دراسة: الآلاف يموتون سنويا بأوروبا بسبب محطات الطاقة التي تعمل بالفحم

09:33 م الثلاثاء 05 يوليه 2016

محطات الطاقة التي تعمل بالفحم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

خلصت نتائج دراسة إلى أن محطات الطاقة التي تعمل بالفحم تتسبب في إحداث تلوث للهواء يموت بسببه الاف الأشخاص سنويا في دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت سلسلة من روابط حماية البيئة ومن بينها الصندوق العالمي للطبيعة (دبليو دبليو إف) اليوم الثلاثاء في بروكسل أن آلاف الأشخاص من دول أوروبية حول ألمانيا توفوا في عام 2013 متأثرين بالهواء الملوث الخارج من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في ألمانيا.

وأظهرت الدراسة أن بولندا تعتبر أكثر دول الاتحاد الأوروبي تضررا بتلوث الهواء حيث توفي فيها خلال نفس الفترة أكثر من 4500 شخص متأثرين بانبعاثات ذرات التراب والمواد الضارة الاخرى من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وشملت الدراسة تحليل بيانات 257 محطة من بين 280 محطة تعمل بالفحم في أوروبا.

وسجلت الدراسة في ألمانيا في نفس العام أكثر من 3500 حالة وفاة مبكرة بسبب التلوث الناجم عن محطات الطاقة التي تعمل بالفحم، فيما وصلت حالة الوفيات جراء تلوث الهواء في إيطاليا في نفس العام إلى نحو 1600 شخص، وفي فرنسا أكثر من 1300 حالة. وبلغ إجمالي حالات الوفيات في أوروبا جراء الهواء الملوث نحو 23 ألف شخص.

من جانبها، قالت انه شتاوفر نائبة مديرة منظمة هيلث آند إنفيرومنت اليانس المشاركة في الدراسة أن هذه الدراسة أظهرت مدى قوة الضرر الذي يحدثه الاعتماد على طاقة الفحم لصحة الأوروبيين " كما أنها فضحت أسطورة أن الفحم مصدر زهيد للطاقة" مشيرة إلى أن أنظمة الصحة الأوروبية تتكبد تكاليف تصل إلى 3ر62 مليار يورو بسبب حالات الوفيات والإصابة بأمراض ناجمة عن تلوث الهواء مثل أمراض القلب والرئتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان