إعلان

السيارة بدون سائق..رفاهية أم سلاح مدمر؟

08:01 م الخميس 17 يوليو 2014

سيارات جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد التابعي:

بالرغم من الفوائد الكثيرة للقيادة الآلية بدون سائق، إلا أن الكثير من الأبحاث وآراء الخبر تحذر من استخدامها في أعمال إجرامية، حيث تسمح هذه التكنولوجيا بالقيادة السريعة جدا، والمطاردة، وإطلاق النار من نافذة السيارة بينما تمشي هي دون سائق، وقد حذر مكتب التحقيقات الفيدرالية، من الأخطار المحتملة ومن استخدامها كسلاح مدمر، في تقرير حديث، تضمن معلومات عن سيارات جوجل الذاتية، والتي قالوا إنها قد تفتح مجالا أكبر أمام المجرمين.

وبدأت جوجل في تطوير سياراتها عام ٢٠١٢، بتثبيت تكنولوجيا في السيارات تسمح لها بالقيادة الذاتية مثل سيارة "تويوتا برايوس"، وجار تطوير عدد من السيارات الأخرى لتصبح ذاتية القيادة بحلول عام ٢٠١٦، كما يتم الآن اختبار شاحنات حربية معدلة باستخدام هذه التقنية، التي تعتمد علي استخدام رادار حساس للاستشعار عن بعد.

وتم الإعلان عن هذه السيارات في تصريحات عامة، مما أثار حفيظة مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي قال: إنه بالرغم من أن هذه التكنولوجيا ستحقق سهولة الانتقال، إلا أنها أيضا سلاح ذو حدين، حيث يمكن أن تفتح الباب أمام الاستخدام غير القانوني للتطبيقات التكنولوجية مما يزيد من معدل الجريمة أكثر مما هي عليه الآن.

السيارات ذاتية القيادة غير قانونية في معظم البلدان حتي الآن باستثناء أربعة ولايات أمريكية فقط، نيفادا، وميتشجان، وفلوريدا، وكاليفورنيا، بينما لازالت القوانين الأوروبية تلزم أصحاب هذه السيارات بمتابعة سياراتهم طوال الوقت، وتقوم ألمانيا، ونيوزلاندا، وأسبانيا باختبار هذه السيارات في شوارعها حاليا، بينما تخطط فينلندا لوضع قانون يسمح بها هذا العام، ويتم اختبار الشاحنات العسكرية بدون سائق أيضا في ولاية تكساس الآن.

ويتضمن اختبار السيارات المخاطر والعواقب المحتملة لسيرها في الطريق، بما في ذلك قدرتها علي عبور التقاطعات، والملفات، والتعامل مع السيارات المتحركة والثابتة حولها، وأيضا المارة سواء في الريف أو المدينة، وتستعمل السيارة، تكنولوجيا خاصة، تعتمد علي حساسات وليزر بعيد المدي يستطيع استشعار الطريق وحساب المسافة وتحديد وجهة الطريق، والسيارات المقابلة عن طريق التقاط الأضواء المنعكسة.

ويضيف مكتب التحقيقات الفيدرالي : إن هذه التكنولوجيا ليست خطيرة لدرجة مقلقة ففي النهاية سوف يتم تدريب قوات الأمن علي تتبع هذا النوع من السيارات، الذي سيصبح متاحا للعامة بحلول عام 2020

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان