إعلان

خبراء الطب يشككون في التجارب المزمعة على عقاقير لعلاج ''ايبولا''

09:20 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

منظمة الصحة العالمية

جنيف - (د ب أ):

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن التجارب المخطط لها على العقاقير التجريبية لعلاج فيروس ايبولا في غرب أفريقيا لا تحظى بالدعم الكامل من خبراء الطب لعدم وجود دليل كاف على أن هذه العقاقير فعالة''.

وقال مارتن فريدي - المسؤول بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا يوجد سوى عدد قليل من العقاقير الواعدة حقا، مما يضعف الآمال في علاج سريع لفيروس إيبولا.

وكانت منظمة أطباء بلا حدود أعلنت أمس الخميس انها تعتزم اجراء تجارب في شهر ديسمبر المقبل على عقار فافيبيرافير الياباني الخاص بعلاج الانفلونزا في غينيا والعقار الأمريكي التجريبي المضاد للفيروسات برينسيدوفوفير في مكان آخر يحدد لاحقا.

واختارت المنظمة هذين العقارين لانهما سيكونان متاحين بسرعة وبكميات كبيرة إذا ثبت أن نتائج التجارب إيجابية.

ومع ذلك، فقد أشارت لجنة الخبراء التي نصحت منظمة الصحة العالمية بإجراء التجارب على فيروس إيبولاإلى أنه بالنسبة لهذين العقارين، فقد أظهرت البيانات الأولية نشاطا محدودا فقط ضد فيروس إيبولا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه في حين اتفق بعض الخبراء مع نهج منظمة أطباء بلا حدود لاختبار هذين العقارين بسبب توفرهما، فقد رأى آخرون أن '' توفر العقارين '' ليس سببا لدراسة العقاقير ذات البيانات الضعيفة.

ولم يثبت حتى الآن وجود علاج دوائي معتمد للعلاج من فيروس ايبولا الذي أودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص في غرب أفريقيا منذ بدء تفشيه هناك في ديسمبر الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان