إعلان

30 صورة من سحر الفن.. اللوحات الفائزة بجوائز التصوير الفوتوغرافي البسيط 2024

06:10 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

أظهرت جوائز التصوير الفوتوغرافي البسيط لعام 2024 مرة أخرى قوة البساطة في الفنون البصرية، وسلطت الضوء على صور مذهلة تجسد جوهر البساطة. الصور الفائزة هذا العام هي شهادة على فكرة أن القليل غالبًا ما يكون أكثر، حيث تستخدم كل صورة بمهارة التكوين والضوء والمساحة لإنشاء أعمال فنية قوية ومثيرة.

من المناظر الطبيعية القاسية إلى الأشكال المجردة، تأسر الصور الحائزة على جوائز، المشاهدين، بأناقتها وعمقها العاطفي. أتقن هؤلاء المصورون فن إزالة ما هو غير ضروري، وترك العناصر الأساسية فقط لسرد قصة مقنعة من خلال عدساتهم.

ذهبت جائزة مصور العام إلى إيفا تشوبيكوفا، من جمهورية التشيك، عن سلسلة صور تحت عنوان "آنا". وتستلهم إيفا أفكارها من عصر النهضة، وهي الفترة التي احتفلت بإحياء القيم والمبادئ الفنية الكلاسيكية مثل الانسجام والتناسب. كانت الملابس في تلك الحقبة مصممة بأنماط معقدة وأقمشة غنية وزخارف فاخرة لترمز إلى الثروة والمكانة الاجتماعية. في عالمنا المعاصر، تُصنع الملابس بعمالة رخيصة بتكلفة منخفضة لتحقيق أقصى قدر من الأرباح. والنتيجة هي أننا نغرق في فائض مادي ونغرق في المحفزات البصرية والإعلامية. المادية هي الرمزية "الجديدة" للثروة والمكانة الاجتماعية. في كل هذه الفوضى، نتوق إلى شعور جديد بالتوافق والتوازن مع بيئتنا وأنفسنا. في حين تتأثر إيفا مفهوميًا بعصر النهضة، لذلك فإن رؤية آنا متجذرة في مفهوم أكثر بساطة يقضي على ما هو غير ضروري، ويركز فقط على الأساسي - إيجاد "الجمال" في البساطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان