إعلان

الشمس تتحول إلى حلقة نار في هذا اليوم.. هل سنشاهدها في مصر؟

10:03 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

صورة أرشيفية لكسوف الشمس الحلقي

في يوم الأربعاء 2 أكتوبر، تشهد سماء الأرض كسوف الشمس الحلقي، لكن الخبر السيئ أنه سيكون مرئيًا فقط فوق أجزاء من المحيط الهادئ وجنوب تشيلي وجنوب الأرجنتين.

مسار الكسوف الحلقي - (بعرض 265 إلى 331 كيلومترًا) حيث سيغطي القمر ما يصل إلى حوالي 93٪ من قرص الشمس - يمر فوق جزء صغير من الأرض، لكن هواة مشاهدة الأحداث الفلكية سيتمكنون من متابعته هنا على مدونة كسوف الشمس المباشر على Space.com.

يحدث كسوف الشمس الحلقي عندما يمر القمر بين الشمس والأرض، ويلقي بظله على الأرض. أثناء كسوف الشمس الحلقي، يكون القمر بعيدًا قليلاً عن الشمس مقارنة بالكسوف الكلي حيث يحجب قرص الشمس تمامًا. لذلك لا يحجب القمر الشمس تمامًا ولكنه بدلاً من ذلك يخلق "حلقة نارية" مذهلة.

توقيتات الكسوف وأماكنه:

رابا نوي/جزيرة إيستر، تشيلي (5 دقائق و38 ثانية إلى 6 دقائق و12 ثانية من الكسوف الحلقي بدءًا من الساعة 14:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 67 درجة فوق الشمال)

كوكرين، تشيلي (5 دقائق و40 ثانية من الكسوف الحلقي بدءًا من الساعة 17:21 بتوقيت وسط أمريكا الشمالية، 26 درجة فوق الشمال الغربي)

منتزه بيريتو مورينو الوطني، الأرجنتين (6 دقائق و17 ثانية من الكسوف الحلقي بدءًا من الساعة 17:21 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 25 درجة فوق الشمال الغربي)

بويرتو ديسيدو، الأرجنتين (3 دقائق و22 ثانية من الكسوف الحلقي بدءًا من الساعة 17:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 20 درجة فوق الشمال الغربي)

بويرتو سان جوليان، الأرجنتين (5 دقائق و12 ثانية من الكسوف الحلقي بدءًا من الساعة 17:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، 21 درجة فوق الشمال الغربي)

بالنسبة لأولئك الذين يقعون خارج مسار الكسوف الحلقي، سيحدث كسوف جزئي للشمس سيكون مرئيًا حيث يبدو أن القمر يأخذ "قضمة" من الشمس.

اقرأ أيضا:

16 صورة ساحرة للشمس في قمة مجدها وجنونها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان