إعلان

أخيرا.. جوجل تربح أول معركة قضائية ضد الاتحاد الأوروبي

11:28 ص الخميس 19 سبتمبر 2024

جوجل

فازت شركة جوجل بمعركة قضائية مع الاتحاد الأوروبي بشأن غرامة قدرها 1.5 مليار يورو "1.7 مليار دولار" فُرضت عليها بسبب عرقلتها المنافسة في سوق الإعلانات الإلكترونية، ما يعوض جزئيا الهزيمة الساحقة التي لحقت بالشركة الأسبوع الماضي إثر صدور حكم منفصل يتعلق بممارسات احتكارية.

وأيد قضاة المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج الطعن الذي تقدمت به الشركة التابعة لشركة ألفابت، على الغرامة التي فُرضت في عام 2019، وقالوا إن النتائج التي توصلت إليها الجهات التنظيمية كانت في أغلبها صائبة، لكنها ارتكبت أخطاء في تحقيقاتها المتعلقة بمدة المخالفة المزعومة، وفقا وكالة بلومبرج.

وكانت المفوضية الأوروبية اتهمت جوجل - باعتبارها مهيمنة على سوق الإعلانات على الإنترنت - بمنع منافسين، مثل ياهو ومايكروسوفت بشكل غير قانوني من وضع إعلانات على مواقع الإنترنت التابعة لأطراف ثالثة.

ويمكن الاستئناف على الحكم أمام أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، وهي محكمة العدل الأوروبية.

ويأتي القرار في أعقاب انتصارين في معركتين قضائيتين حققتهما المفوضة الأوروبية لمكافحة الاحتكار مارجريت فيستاجر، وجهودها للحد من هيمنة وادي السيليكون.

وحققت فيستاجر، الأسبوع الماضي، انتصارين أمام المحكمة العليا ضد محاولة شركة جوجل تجنب غرامة لمكافحة الاحتكار قدرها 2.4 مليار يورو بسبب تفضيل نتائج منتجاتها الخاصة في البحث، وضد محاولة شركة أبل تجنب دفع 13 مليار يورو كفاتورة ضريبية في أيرلندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان