إعلان

فيسبوك يخنق وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسلاح الحظر

10:21 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

فيسبوك

أعلنت مجموعة "ميتا" الأمريكية، المالكة فيسبوك وإنستجرام وواتساب، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، حظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها في سائر أنحاء العالم، بزعم منع أيّ "نشاط تدخلي أجنبي".
كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اتهم منصة وتليفزيون "RT"، روسيا اليوم، بتنفيذ أنشطة مزعزعة للاستقرار، معتبرا أنها تحولت إلى "فرع للاستخبارات الروسية".
وقال متحدث باسم "ميتا": "بعد دراسة متأنية، وسعنا نطاق إجراءاتنا السارية ضدّ وسائل الإعلام الحكومية الروسية".
وأضاف أن "روسيا سيجودنيا وآر تي وغيرها من الكيانات ذات الصلة، أصبحت الآن محظورة على تطبيقاتنا حول العالم، بسبب نشاط تدخلي أجنبي".
وقال بلينكن للصحفيين، الجمعة: "نعلم أن آر تي لديها قدرات سيبرانية، وأنها شاركت في عمليات سرية للتأثير الإعلامي والحصول على معدات عسكرية"، وأضاف "استخدام روسيا المعلومات المضلّلة، وسيلة لتخريب المجتمعات الحرة والمفتوحة واستقطابها يمتدّ إلى كل أنحاء العالم".
وتابع: "ندعو كل حليف وكل شريك على البدء بالتعامل مع أنشطة آر تي على غرار ما يفعلون مع أنشطة استخبارية أخرى لروسيا داخل حدودهم"، مشيدا بمبادرة تقودها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا على نحو مشترك.
وكانت السلطات الأمريكية كشفت سابقا عن حزمة إجراءات، تشمل ملاحقات جنائية وعقوبات، تستهدف آر تي، ردّا على مزاعم بمحاولتها التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وفرضت وزارة الخارجية الأمريكية قيودا على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها "آر تي"، وهي روسيا سيجودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان