إعلان

ينتهك حقوق الأطفال.. ضربة جديدة من أمريكا ضد تيك توك

09:17 م السبت 03 أغسطس 2024

تيك توك


رفعت وزارة العدل الأمريكية، دعوى قضائية تتهم فيها منصة تيك توك والشركة المالكة لها بايت دانس بالتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال على تطبيق التواصل الاجتماعي.
وتأتي هذه الدعوة في إطار حملة أمريكية ضد التطبيق الصيني الشهير، وحتى الآن تحظى جهود حظر تيك في حال عدم بيع أصوله الأمريكية، بدعم 21 ولاية و50 مشرّعا أمريكيا.

وقالت وزارة العدل في بيان، إن تطبيق تيك توك انتهك متطلبات قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، والذي يشترط الحصول على موافقة الوالدين لجمع المعلومات الشخصية من المستخدمين دون سن 13 سنة.

والقانون الذي استخدمته الوزارة لرفع الدعوى القضائية هو "حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت" (Children’s Online Privacy Protection Act) أو "COPPA" اختصارا.

وجاء في نص الدعوى التي انضمت إليها لجنة التجارة الفيدرالية أن الهدف منها وضع حد "لانتهاكات غير قانونية لخصوصية الأطفال يرتكبها تيك توك على نطاق هائل".
وقالت الوزارة في البيان إن قانون "COPPA" يحظر على مشغلي المواقع الإلكترونية جمع أو استخدام أو الكشف عن معلومات شخصية عن الأطفال دون سن 13 سنة عن علم، ما لم يقدموا إشعارا إلى أولياء إمور هؤلاء الأطفال ويحصلوا على موافقتهم.

وأضافت كما يتطلب من مشغلي المواقع الإلكترونية حذف المعلومات الشخصية التي تم جمعها من الأطفال بناء على طلب أولياء الأمور.
وتعد هذه الدعوى أحدث إجراء أمريكي يستهدف تيك توك والشركة الصينية المالكة للتطبيق بسبب مخاوف من أن الشركة تجمع كميات هائلة من بيانات الأمريكيين لصالح الحكومة الصينية وتؤثر في المحتوى على نحو قد يضر بسكان الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان