إعلان

ميزة جديدة في واتساب.. وداعا لكشف رقم هاتفك

11:13 ص الخميس 22 أغسطس 2024

واتساب

قالت تقارير تقنية، إن شركة ميتا تعمل على ميزة مهمة في واتساب، لاستبدال أرقام هواتف المستخدمين، باسم المستخدم لإضافة طبقة جديدة من الخصوصية، وسيكون بإمكان مستخدمي واتساب قريباً استبدال أرقام هواتفهم بالأسماء لتجنب مشاركة أرقام هواتفهم المحمولة مع الجميع.

وحسب موقع WABetaInfo، المتخصص في متابعة المزايا التجريبية في واتساب، فإن التطبيق يعمل أيضاً على «رقم التعريف الشخصي».

ولن يتمكن المستخدمون غير المعروفين من إرسال رسائل نصية إليك، لمجرد أن لديهم اسم المستخدم الخاص بك. يحتاجون أيضاً إلى الحصول على «رقم التعريف الشخصي لاسم المستخدم» الخاص بك لإرسال رسائل نصية إليك. من المرجح أن يكون هذا الرقم عبارة عن رمز مكون من 4 أرقام.

وسيمنحك التطبيق 3 خيارات للخصوصية، الأول هو «اسم المستخدم» والخيار الثاني هو «رقم الهاتف»، بحيث يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الكشف عن رقم هاتفك المحمول للجميع أو الاحتفاظ باسم مستخدم.

الخيار الثالث للخصوصية هو «اسم المستخدم مع رقم التعريف الشخصي (المكون من 4 أرقام)»، بعد تمكين هذا الخيار، سيتمكن فقط الأشخاص الذين لديهم رقم التعريف الشخصي الخاص بك من الاتصال بك وإرسال رسائل نصية إليك حتى إذا قمت بتمكين خيار رقم التعريف الشخصي.

ذكر التقرير أن «هذه ميزة اختيارية مصممة لمنحك المزيد من التحكم في من يمكنه الوصول إليك، مما يضمن أن الأشخاص الذين تختارهم فقط يمكنهم الوصول إليك في البداية من خلال اسم المستخدم الخاص بك».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان