إعلان

تسريبات جديدة.. آبل تجهز مفاجأة الذكاء الاصطناعي في آيفون 16

12:08 م الخميس 15 أغسطس 2024

آيفون 16

مع اقتراب العد التنازلي للإعلان الرسمي عن سلسلة آيفون 16، تزايدت التسريبات حول التغييرات والمزايا المرتقبة التي ستقدمها آبل في هاتفها.

وقال تقرير لمجلة "فوربس" إن آبل ستقدم ترقيات رئيسية لهاتفي آيفون 16 و16 برو، مع ألوان ومميزات جديدة.

أهم المزايا، تعزيز هواتف آيفون بتقنيات وبرمجيات الذكاء الاصطناعي، وستضيف أبل زر "آكشن" (Action Button) إلى جميع إصدارات آيفون 16، حسب تأكيد مارك جورمان، من بلومبرج، الذي قال إن "الميزة الكبيرة ستكون Apple Intelligence، وهي مجموعة جديدة من برمجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة".

سيكون هناك أيضا زر جديد للتحكم في الكاميرا على الحافة اليمنى من هاتف آيفون 16 الجديد، كما سيزيد حجم الشاشات لكن يرجح أن يقتصر ذلك على طرازات برو وبرو ماكس.

جميع أجهزة آيفون القادمة ستحتوي على معالجات A18 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا، وذكرت بلومبرج أن خدمات Apple Intelligence ستكون مجانية في البداية ولكن خيارات الاشتراك قد تصبح متاحة لأولئك الذين يريدون المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي على أجهزتهم.

وسيتعين على مالكي الهواتف الذكية الترقية إلى iPhone 15 Pro أو أحدث إذا كانوا يريدون استخدام Apple Intelligence، وفقا لـ"بزنس إنسايدر".

وقالت أبل في مؤتمر المطورين العالميين في يونيو الماضي، إن أحد التعديلات الأخرى سيكون على المساعد الافتراضي (Siri)، والذي من المفترض أن يصبح أكثر ذكاء مع iOS 18 بفضل Apple Intelligence والشراكة مع شركة OpenAI.

ووفقا لبلومبرج، فإن زر التحكم في كاميرا هواتف آيفون 16 برو قد يعمل بشكل مشابه للزر الموجود على كاميرا DSLR، ما يسمح للمستخدم بالضغط عليه جزئيا للتركيز (Focus)على اللقطة.

وقال مينغ تشي كو، المحلل الشهير المعروف بتوقعاته لشركة أبل، إن بطارية iPhone 16 Pro Max ستختلف عن تلك الموجودة في الطرز السابقة، وستتميز بكثافة طاقة أكبر، ما قد يطيل فترة الاستخدام أو يقلل حجم البطارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان