إعلان

25 صورة عبقرية.. اللقطات الفائزة في المسابقة الكبرى لتصوير الطبيعة 2024

03:22 م الأربعاء 31 يوليه 2024

أعلنت مؤخرا جوائز التصوير الفوتوغرافي للعالم الطبيعي لعام 2024، وحسب بيان لجنة التحكيم، فإن الصور تعرض الجمال الخلاب لكوكبنا من خلال عدسات المصورين الموهوبين من جميع أنحاء العالم. تلتقط الصور الفائزة هذا العام مجموعة متنوعة من عجائب الطبيعة، من المناظر الطبيعية الهادئة في البرية البكر إلى اللحظات الحميمة والمذهلة للحياة البرية في مواطنها الطبيعية.

تحكي كل صورة قصة فريدة، وتسلط الضوء على التوازن المعقد للنظم البيئية والارتباط العميق بين البشر والطبيعة. لا تحتفل هذه الصور المذهلة بروعة العالم الطبيعي فحسب، بل تعمل أيضًا كتذكير بأهمية الحفاظ عليه للأجيال القادمة.

تواصل جوائز التصوير الفوتوغرافي للعالم الطبيعي لعام 2024 إلهام وزيادة الوعي بالقضايا البيئية الملحة التي نواجهها اليوم، وتشجع المشاهدين على تقدير وحماية الجمال الاستثنائي الذي يحيط بنا.

فازت بالجائزة الكبرى، صورة غابة الفراشات الملكية للمصور الإسباني خايمي روجو، وقالت عنها لجنة التحكيم "نظرة مذهلة لظاهرة هشة: مساحات شاسعة من فراشات الملك (Danaus plexippus) نائمة، متشبثةً في مجموعات، متعبة بعد أن قطعت مسافة 3000 ميل من كندا والولايات المتحدة إلى المكسيك. تجعل هذه الفراشات الملكية المحمية موطنها حتى الربيع، وخلال إقامتها، تستريح وتتكاثر وتستعد لرحلة العودة الطويلة. خلال هذه الدورة التي تستمر 8 أشهر، يُقدَّر أن 5 أجيال من هذه الفراشات الجميلة تولد وتموت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان