إعلان

20 صورة عبقرية للحياة الصامتة.. لقطات فائزة بجوائز عالمية

01:20 م الإثنين 22 يوليو 2024

عرضت جوائز التصوير الفوتوغرافي الـ35 مؤخرًا مجموعة مذهلة من صور الحياة الساكنة التي تجسد التميز الفني والبراعة التقنية. التقطت الصور الفائزة مجموعة من المواضيع، بدءًا من التراكيب الزهرية المرتبة بدقة إلى الأشياء اليومية المشبعة بالمعاني العميقة.

فن تصوير الحياة الصامتة، يعتمد بالأساس على إعادة اكتشاف الجمال في التفاصيل العادية التي تمر على أبضارنا دون أن تلفت انتباهنا، وهو فن بدأ لدى الفنانين التشكيليين أولا، وانتقل مؤخرا إلى التصوير الفوتوغرافي مدعوما بالقدرات التقنية الهائلة للتصوير الفوتوغرافي.

تتميز كل صورة باستخدامها المتقن للضوء واللون والتكوين، ما يخلق سردًا مرئيًا يجذب المشاهدين إلى الإطار. لا تسلط هذه الأعمال الفنية المذهلة الضوء على إبداع المصورين فحسب، بل تسلط الضوء أيضًا على قدرتهم على تحويل ما هو عادي إلى غير عادي، ما يجعل جوائز التصوير الفوتوغرافي الـ 35 بمثابة احتفال بكل من الجمال والإبداع في تصوير الحياة الساكنة.

لكن الغريب في جميع الصور الفائزة أو حتى التي كانت مرشحة للفوز، تنتمي إلى مصورين من الشرق، وكان العدد الأكبر من روسيا وجمهورياتها السابقة مثل أوكرانيا وأوزبكستان وغيرهما، مع حضور طفيف للمصورين الأسبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان