إعلان

سارع بتغيير الباسوورد فورا.. تسريب 10 مليارات كلمة مرور على الإنترنت

02:20 م الأربعاء 10 يوليو 2024

تغيير الباسوورد

نصح خبراء الإنترنت بضرورة تحديث كلمات المرور، بعد نجاح قرصان في تسريب مليارات من الرموز السرية الخاصة بتفاصيل تسجيل الدخول.

نُشر التسريب، المسمى RockYou2024، في 4 يوليو الجاري، ويحتوي على 10 مليارات كلمة مرور.

وقال الخبراء الذين كشفوا عن التسريب، إن المعلومات قد تسمح لقراصنة الإنترنت باستهداف أي نظام غير محمي ببرامج أمنية صارمة، بما في ذلك الخدمات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت والكاميرات.

وقد يؤدي ذلك إلى موجة من خروقات البيانات والاحتيال المالي وسرقة الهوية باستخدام كلمات المرور.

وقال خبراء Cybernews إن الهاكر يحمل اسم ObamaCare. ويبدو أنه يستخدم 8.4 مليار كلمة مرور من منتدى سابق للجريمة صدر في عام 2021، حسب ديلي ميل.

وكتب ObamaCare في المنتدى: "جاء عيد الميلاد مبكرا هذا العام. أقدم لكم قائمة كلمات مرور Rockyou2024 الجديدة التي تحتوي على أكثر من 9.9 مليار كلمة مرور".

وقال الخبراء: "إن تسريب RockYou2024، عبارة عن مجموعة من كلمات المرور الواقعية التي يستخدمها الأفراد في جميع أنحاء العالم".

ونقلت مجلة فوربس عن Cybernews أن الخبراء كانوا على اتصال بالهاكر، ويعملون على التحقيق في مجموعات البيانات، ونحو 30 جيجابايت من قوائم التحرير والسرد التي استخرجت البيانات منها.

وصنح الخبراء، المستخدمين بإعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم على جميع الحسابات فورا، واختيار مجموعات قوية وفريدة من نوعها لا يتم استخدامها على منصات متعددة.

اقرأ أيضا:

9 صور لأسرع الكائنات في العالم.. ولا عزاء للبشر

32 صورة لأخطر الكائنات على وجه الأرض.. الثاني سيفاجئك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان