إعلان

انقلاب إكس.. المنصة تسمح بنشر المحتوى الجنسي "الفني"

11:12 ص الثلاثاء 04 يونيو 2024

منصة إكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت منصة إكس، تويتر سابقًا، تخفيف بعض قواعدها المتعلقة بنشر المحتوى الجنسي والعنيف، مع وضع ضوابط تضمن أن يكون عرض ذلك المحتوى اختياريا.

جاء هذا الإعلان عبر صفحة سياسة المحتوى الجديدة التي نشرتها الشركة عبر موقع الدعم التابع لها. وقالت في منشور أمني خاص بالشركة، أن هذه السياسات الجديدة حلت محل السياسات السابقة للوسائط الحساسة والخطاب العنيف.

وتسمح إكس لمستخدميها بناء على التعديلات الأخيرة، بنشر محتوى يتضمن العُري أو السلوك الجنسي مع بعض القيود، مشيرة إلى أن هذا المحتوى يمكن أن يكون “شكلًا مشروعًا من أشكال التعبير الفني”.

وتلزم إكس الأشخاص الذين يرغبون في نشر هذا النوع من المحتوى بانتظام بتعديل إعدادات الوسائط الخاصة بهم، لإظهار تحذيرات قبل عرض المنشورات.

ولن يتمكن المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة أو الذين لا يضيفون تاريخ ميلاد في حساباتهم من تجاوز تحذيرات المحتوى، كما تمنع المنصة وضع المحتوى الجنسي في صورة الملف الشخصي أو لافتة الحساب.

وقالت إكس إنها ستواصل حظر أي محتوى جنسي يمكن تصنيفه على أنه استغلالي أو غير مُوافق عليه أو تمييزي أو ضار بالأطفال أو يتضمن سلوكيات فاحشة.

وأثارت تلك التعديلات الجديدة في سياسات المنصة جدلًا واسعًا بين المستخدمين، إذ إن تخفيف القيود عن ذلك النوع من المحتوى قد يؤدي إلى انتشاره على نطاق واسع، كما يرى الغالبية العظمى من المستخدمين أن تداول هذا المحتوى أو المساعدة في نشره أمر غير مقبول.

وفيما يتعلق بسياسة المحتوى العنيف، ستسمح إكس للمستخدمين بنشر المحتوى العنيف إذا كان مُصنفًا بنحو صحيح. ومع ذلك، فقد أكدت المنصة منعها نشر أي محتوى مفرط العنف أو يظهر العنف الجنسي، أو مهدِدًا بنحو صريح أو محرضًا أو معبرًا عن رغبة في العنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان