إعلان

ماسك ينشر صورة مثيرة للجدل.. البشر في المتحف والروبوت يتفرج عليهم

02:20 م الأحد 23 يونيو 2024

صورة ماسك عن مستقبل البشر القاتم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك صورة مثيرة للجدل، على منصة X، يطرح من خلالها تصوره للمستقبل القاتم الذي ينتظر البشرية.

وتظهر الصورة روبوتا يتحدث لروبوت آخر، يفترض أنه أصغر سنا، ويشير إلى دماغ بشري معروض داخل صندوق في متحف، في تلميح إلى انقراض العقل البشري.

وتعكس الصورة التي شاركها ماسك المخاوف المتزايدة من تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل البشرية، إلى حد استبدال البشر بالروبوتات والأنظمة الذكية.

وحققت الصورة سريعا ملايين الإعجابات والمشاركات عبر مختلف المنصات.

كان ن ماسك الذي يشجع أبحاث الذكاء الاصطناعي قد حذر أعضاء مجلس الشيوخ في تجمع خاص من أن الذكاء الاصطناعي يشكل "خطرا حضاريا" على الحكومات والمجتمعات.

وتتزامن صورة ماسك الساخرة، مع تقارير تفيد أن نحو 61% من الشركات الأمريكية الكبرى تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي خلال العام المقبل في مهام يؤديها موظفون، حسب تقرير شبكة "سي إن إن".

وأضافت الشبكة أن المسح الذي أجرته جامعة "ديوك" ومصرفا الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا وريتشموند، كشف أن تلك الوظائف أو المهام تشمل كل شيء بداية من دفع الأموال للموردين وإعداد الفواتير وحتى إتمام التقارير المالية.

كما ستتولى التقنية بعض المهام الإبداعية التي تعتمد بالفعل بعض الشركات عليها مثل "تشات جي بي تي" وروبوتات محادثة أخرى، مثل صياغة منشورات الوظائف وكتابة البيانات الصحفية وصناعة الحملات التسويقية.

وكشفت نتائج المسح أن الشركات تتوجه بشكل متزايد إلى الذكاء الاصطناعي لخفض التكلفة وزيادة الأرباح وجعل الموظفين أكثر إنتاجية.

كما كشف المسح أن نحو واحدة من كل 3 شركات (32%) سواء صغيرة أو كبيرة، تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي بداية من العام المقبل لإتمام مهام يقوم بها البشر في العادة.

وقال حوالي 60% من الشركات (84% من الشركات الكبيرة) التي شملتها الدراسة، إنها بالفعل اعتمدت خلال العام الماضي على التقنيات أو المعدات أو التكنولوجيا التي تشمل الذكاء الاصطناعي لأتمتة مهام كان يقوم بها موظفون في السابق.

وأشار التقرير إلى أن الشركات تلجأ إلى الذكاء الاصطناعي لعدة أسباب، مثل زيادة جودة المنتج وزيادة الإنتاج وخفض تكاليف العمالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان