إعلان

جوجل تعترف بأخطاء البحث بالذكاء الاصطناعي.. وتؤكد العمل على إصلاحها

12:29 م الأحد 02 يونيو 2024

شركة جوجل

أعلنت شركة جوجل أنها تعمل على حل مشكلة الإجابات المضللة التي تقدمها مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي AI Overviews.

وأقرت جوجل عبر مدونتها الرسمية بأن الاختبارات المكثفة قبل الإطلاق لم تكن كافية.

كان كثير من مستخدمي خدمة البحث بالذكاء الاصطناعي، تداولوا إجابات غير دقيقة أو مضللة أو مثيرة للقلق. منها نصائح للمستخدمين بتناول الحصى للحصول على العناصر الغذائية الأساسية، واستخدام الغراء لتثبيت الجبن على البيتزا، وشرب البول لعلاج حصوات الكلى. وفي مثال أثار قلقًا شديدًا، اقترح الذكاء الاصطناعي القفز من جسر كحل للاكتئاب.

وبررت جوجل بعض هذه الأخطاء إلى اعتماد الذكاء الاصطناعي على المقالات الساخرة من المنتديات مثل منتدى ريديت، وأشارت إلى أن العديد من لقطات الشاشة التي تداولها المستخدمون على نطاق واسع كانت مزيفة أو ملفقة، مؤكدة أن تلك الإجابات لم تظهر مطلقًا في نتائج البحث.

وأوضحت أن ميزة ملخصات البحث بالذكاء الاصطناعي لا تقتصر على إنشاء النتائج بناءً على بيانات التدريب، بل تتكامل مع الأنظمة الأساسية لتصنيف المواقع في جوجل، وهي مصممة لإعطاء الأولوية للنتائج العالية الجودة ذات الصلة من فهرس الويب.

ومع ذلك، أقرت جوجل بأن الميزة قد تسيء فهم عبارات البحث أو الفروق الدقيقة بينها، أو تولّد إجابات غير دقيقة من معلومات محدودة.

وأعلنت جوجل تنفيذ عدة تحسينات تقنية في ميزة "ملخصات البحث بالذكاء الاصطناعي AI Overviews"، ومنها الحد من تضمين محتوى السخرية والفكاهة في الإجابات، وإدخال ضوابط معززة للموضوعات المهمة مثل الأخبار والصحة لضمان أعلى قدر من الدقة والموثوقية، وتحسين المحفزات التي تتحكم في ظهور النتائج المولدة بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا:

34 صورة مذهلة.. الذكاء الاصطناعي يتخيل شكل الحضارة المصرية القديمة إذا استمرت

سيلفي الفراعنة.. 12 صورة غريبة للذكاء الاصطناعي من العصور القديمة

بالذكاء الاصطناعي.. أول صور واقعية لنفرتيتي وكليوباترا وجوليت وتوت عنخ آمون

بينها الجيزة.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة محزنة لأكبر 20 مدينة في العالم بعد 70 سنة؟

الملك الوسيم.. الذكاء الاصطناعي يرسم صورة رمسيس الثاني في قمة مجده (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان