إعلان

34 صورة لأغرب وأعجب الأماكن على وجه الأرض

02:32 م الإثنين 15 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في الوقت الذي يسعى البشر إلى استكشاف عوالم جديدة في الفضاء البعيد، فإن أرضنا نفسها لا تزال تخفي الكثير من أسرارها، وجمالها، وسحرها.

يقول موقع timeout: نحن نعيش حقًا في عالم رائع. من جبال الصين إلى سواحل أيرلندا، كل ركن من أركان هذا الكوكب المجيد حافل بأشياء يمكن وصفها بأنها من عجائب الدنيا.

بعض هذه الأماكن عصي على الفهم والتفسير. وبعضها استطاع العلماء إيجاد تفسير منطقي له، لكننا في جميع الأحوال لا نملك إلا التسليم بأنها أدلة على جمال هذا الكوكب.

فيما يلي أفضل اختياراتنا لأغرب الأماكن في العالم، التي تكشف عظمة الهبة التي حصل عليها البشر، وفقا لموقعي timeout و headout.

1. خليج جيرفيس.. أستراليا

يعد خليج جيرفيس في أستراليا موطنًا للشاطئ الرملي الأكثر بياضًا على هذا الكوكب، لكن الأهم من هذا هو الخليج المحيطي الذي تبلغ مساحته 102 كيلومتر مربع، حيث تتوهج كتل العوالق في الظلام وتضفي على المياه مظهرًا أثيريًا رائعًا. والضوء عبارة عن تفاعل كيميائي يسبب الإثارة والاهتزاز، ويولد التوهج في هذه العملية.

2. البحيرة المرقطة.. كندا

تقع بحيرة كندا المرقطة (المعروفة لدى السكان الأصليين باسم كليلوك) بعيدًا في كولومبيا البريطانية، وهي خارجة تمامًا من الخيال العلمي. هذا المسطح المائي الصغير مليء بمعادن مختلفة، بدءًا من كتل الكالسيوم وكبريتات الصوديوم وحتى كميات صغيرة من الفضة والتيتانيوم. عندما يتبخر الماء في الصيف، تترك مجموعة غريبة من الرواسب، ما يمنح البحيرة المرقطة لقبها.

3. منخفض داناكيل.. إثيوبيا

إذا كان المخلوقات الفضائية موجودة على الأرض، فهي موجودة هنا. يعد منخفض داناكيل في إثيوبيا من أعجب غرائب الأرض، وهي نتيجة لتباعد ثلاث صفائح تكتونية تركت وراءها بحيرات الحمم البركانية والينابيع الحمضية والمزيد. يُعرف باسم "المكان الأكثر سخونة على الكوكب"، حيث يتسبب النشاط الحراري الأرضي في الصيف في وصول درجات الحرارة إلى 55 درجة مئوية.

4. تشانجي دانكسي.. الصين

من السهل أن تقنع نفسك بأن الألوان الدوامة لجبال تشانجي دانكسي في الصين هي في الواقع لوحة فنية، ولكن هذا المشهد الرائع حقيقي للغاية. تعود الألوان إلى الحركات الغريبة للرواسب المعدنية على مدى آلاف السنين، على الرغم من أن الصين استغرقت الكثير من الوقت لتنتبه إلى أهميتها.

5. جسر العمالقة.. أيرلندا الشمالية

وفقًا للأسطورة، يعود تاريخ جسر العمالقة في أيرلندا الشمالية إلى زمن فيون ماك كومهيل، وهو عملاق مكلف بالدفاع عن أرضه من هجمات كائن أسطوري يسمى بيناندونر المخيف. تقول القصة أن فيون قرر مواجهة التحدي وجهاً لوجه، وشيد هذا الجسر كوسيلة للاقتراب من خصمه، وبصرف النظر عن القصة، فإن منظر حوالي 40 ألف عمود من البازلت يبرز في شمال المحيط الأطلسي يعد واحدًا من أكثر الصور الفريدة حول العالم، مدعومة بالتلال المهيبة والبحر الهائج.

6. بحيرة هيلير.. أستراليا

هذه حقا أغرب بحيرة في العالم بلونها الوردي المتفرد.. وهي بحيرة مالحة توجد على حواف الجزيرة الوسطى في غرب أستراليا. تخلق الطحالب والبكتيريا الهالوبكتريا والميكروبات الأخرى هذا المشهد المذهل، وهو مشهد سيكون آمنًا للسباحة فيه إذا كان بإمكانك النزول إلى الماء بالفعل. ومع ذلك، ليس من الأسهل الوصول إليه، حيث أن الرحلات الجوية ذات المناظر الخلابة هي الخيار الأفضل إلى حد كبير.

7. جبال تيانزي.. الصين

تبدو الصين في قمم جبال تيانزي كما لو أنها صممت من قبل كاتب خيال بائس، مباشرة من كوكب ما بعد نهاية العالم حيث البقاء على قيد الحياة هو الطموح الوحيد. قد يبدو ذلك مثيرًا للغاية، لكن الدراما مستوحاة بجرعات كبيرة من هذه الجبال المذهلة، في تشانججياجيه بمقاطعة هونان. يمكن الوصول بسهولة إلى الجبال من تشانججياجيه، على الرغم من أنك تحتاج حقًا إلى أن تكون طائرًا لرؤية الصورة كاملة.

8. حفرة دارفازا الغازية.. تركمانستان

إذا كنت تفكر في زيارة أبواب الجحيم، فهذا هو المكان المناسب رغم أن تركمانستان تخطط لإغلاق حفرة غاز دارفازا قريبًا. ظلت الحفرة مشتعلة لعقود من الزمن، ما أدى إلى خلق واحدة من أكثر الصور كثافة على هذا الكوكب. ولا أحد يعرف حقًا كيف اشتعلت النيران.

9. نهر قوس قزح.. كولومبيا

الاسم الرسمي هو كانيو كريستاليس.. يبدو نهر قوس قزح في كولومبيا وكأنه احتفال مذهل بالألوان. تكثر الألوان الأحمر والأصفر والأرجواني والأخضر في قوس قزح السائل هذا، الذي يتدفق عبر منتزه سيرانيا دي لا ماكارينا الوطني، مع تغير الألوان حسب ظروف الإضاءة. ويهيمن اللون الأحمر، بفضل نباتات ماكارينيا كلافيجيرا الموجودة على قاع النهر، وتبرز الشلالات العديدة ما يعد بالفعل مشهدًا رائعًا.

10. فينيكونكا.. بيرو

مع قوس قزح وأمريكا الجنوبية، فإن جبل قوس قزح في بيرو يبدو كحلم. إن المظهر الرخامي الفريد متعدد الألوان لفينيكونكا هو نتيجة للرواسب الرسوبية على مر القرون. يستغرق تسلق الجبل حوالي 4 ساعات، اعتمادًا على عدد المرات التي تتوقف فيها لتتعجب من كيفية تسلقك فعليًا لجبل قوس قزح.

11. تلال الشيكولاتة.. الفلبين

لسوء الحظ، هذه العجائب الطبيعية ليست مصنوعة من الشوكولاتة، بل هي ببساطة مغطاة بالعشب الذي يتحول إلى اللون البني خلال موسم الجفاف. تقع تلال الشوكولاتة في مقاطعة بوهول بالفلبين، وهي من بين مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في البلاد وهي بلا شك أغربها. لا أحد يعرف حقًا عدد تلال الشوكولاتة الموجودة بالفعل، حيث تشير معظم التقديرات إلى أن عددها يصل إلى 1800.

12. قوس قزح القمري في شلالات فيكتوريا.. زامبيا

ليست إبداعًا خياليًا لكاتب خيال للأطفال، ولكنها ظاهرة حقيقية جدًا موجودة في شلالات فيكتوريا الرائعة في جنوب إفريقيا. لا يمكن رؤية أقواس قزح الليلية هذه إلا عندما تكون هناك كمية كبيرة من الرذاذ المتناثر من الشلالات القوية. وعادة يحدث قوس قزح عندما يتفاعل ضوء القمر مع كل الرذاذ، وتكون النتائج سحرية.

13. بئر ثور.. الولايات المتحدة الأمريكية

يشير بعض الناس إلى بئر ثور باسم "أنبوب تصريف المحيط الهادئ"، لكنه في الواقع يشبه ثقبًا أسودًا محيطيًا، لذا لا تتوقع أن تكون قادرًا على السباحة فيه، خشية امتصاصك في العالم السفلي إلى الأبد. تقع هذه الحفرة البازلتية الخشنة على بعد أميال قليلة جنوب Yachats في منطقة Cape Perpetua ذات المناظر الطبيعية الخلابة بولاية أوريجون.

14. بركة الشمبانيا.. نيوزيلندا

هذا المسبح الرائع (على بعد حوالي 30 كيلومترًا جنوب شرق روتوروا) لا يمتلئ فعليًا بالشمبانيا، لكنه حصل على اسمه من التدفق المستمر لغاز ثاني أكسيد الكربون، ما يمنحه خاصية فقاعية مشابهة لذلك المشروب الفاخر.

15. باموكالي.. تركيا

تُترجم كلمة باموكالي حرفيًا إلى "قلعة القطن"، وهذا يبدو وكأنه اسم مناسب بشكل خاص لهذه الشبكة المذهلة من المياه الحرارية الموجودة في غرب تركيا. وأخذت ظاهرة الطاقة الحرارية الأرضية تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو حتى يتم الحفاظ على المنطقة. يمكن أن تكون آثار هيرابوليس القريبة مخيبة للآمال، ولكن قلعة القطن لا تفشل أبدًا في إدهاشك.

16. الشاطئ الأحمر.. الصين

يبدو الشاطئ الأحمر في الصين (الموجود في بانجين) وكأنه شيء مستوحى من فيلم خيالي، حيث يحل اللون القرمزي العميق محل الألوان التي نتوقعها في المستنقعات. يشكل الشاطئ الأحمر جزءًا من أكبر الأراضي الرطبة على هذا الكوكب، ويأتي اللون من نبات Suaeda salsa، وهو أحد الأنواع القليلة التي لديها ما يلزم للبقاء على قيد الحياة في التربة شديدة القلوية.

17. فلاي جيسير.. الولايات المتحدة الأمريكية

لا يوجد شيء يمكن رؤيته هنا، مجرد نبع ماء حار يبلغ طوله 6 أقدام ينفث الماء في الهواء طوال الوقت في وسط صحراء نيفادا. وصفت بأنها أعجوبة عرضية، ولكن لا شيء بهذه الروعة يمكن أن يكون صدفة، إنه الإبداع العبقري لمن خلق هذا العالم.

18. أويوني سولت فلات.. بوليفيا

لا يمكن للإنسان أن يعيش بدون الملح. لكن، لا أحد يأتي إلى هنا للتفكير في أهمية الملح. لقد جاؤوا ليروا شيئًا لا يصدق حقًا: ما يقرب من 11000 كيلومتر مربع من الأراضي المسطحة التي تبدو وكأنها من عالم آخر.

19. باداب سرت.. إيران

اجتمعت كمية غير معقولة من أكسيد الحديد في هذه الأعجوبة الطبيعية في مقاطعة مازندران الإيرانية، ما أعطى باداب سورت توهجًا برتقاليًا مميزًا. يُترجم الاسم على أنه "ماء غازي"، وتعتبر المياه مفيدة بشكل خاص للروماتيزم وبعض الأمراض الجلدية.

20. كهوف ويتومو.. نيوزيلندا

تعريف الكهف هو "غرفة طبيعية تحت الأرض"، وستكون على حق إذا افترضت أن الجزء الموجود تحت الأرض يعني أنك لا تجد كمية هائلة من الضوء. تختلف كهوف ويتومو في نيوزيلندا قليلًا، فهي مضاءة بآلاف وآلاف من الديدان المتوهجة، ما يمنح هذا المكان الجوفي إحساسًا رومانسيًا لا يمكن إنكاره.

21. سراديب الموتى.. فرنسا

سراديب الموتى عبارة عن شبكة من أنفاق المحاجر القديمة أسفل باريس تعد بمثابة المثوى الأخير لحوالي ستة ملايين من سكان باريس. تم جمع غالبية الجماجم والعظام من مقابر المدينة المكتظة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وتحولت اليوم إلى منطقة جذب سياحي.

22. عين الصحراء.. موريتانيا

هيكل الريشات، المعروف أيضًا باسم عين الصحراء، هو تكوين جيولوجي دائري رائع في هضبة أدرار بالصحراء، بالقرب من وادان، شمال غرب إفريقيا.

22. الموجة.. الولايات المتحدة الأمريكية

الموجة عبارة عن تشكيل صخري من الحجر الرملي بالقرب من الحدود الشمالية لولاية أريزونا مع ولاية يوتا. إنه عالم سريالي من الأنماط والألوان الدوامة. وبعض التكوينات الصخرية هنا يرجع إلى العصر الجوراسي.

23. كهوف مندنهال الجليدية.. ألاسكا

تعد الصبغات العديدة للون الأزرق في بلورات الجليد داخل هذه الأنفاق ظاهرة طبيعية حيرت العلماء لسنوات. ومع ارتفاع ظاهرة الاحتباس الحراري، قد تتضرر هذه الكهوف الجليدية. يبذل الجيولوجيون كل ما في وسعهم لمنع تدهور هذا المعلم الفريد.

24. كهف فينجال.. اسكتلندا

تقع هذه الكهوف على جزر ستافا غير المأهولة. ونادرا ما يدخل الناس إلى هذه الكهوف، باستثناء الباحثين والعلماء. وتعد واحدة من الشذوذات النادرة للطبيعة.

25. بانكيك روكس.. نيوزيلندا

تشكلت هذه الأكوام من الصخور التي تشبه الفطائر من آلاف طبقات الحجر الرملي والحجر الجيري التي تجمعت في قاع المحيط. تؤدي سلسلة من الممرات التي تتدفق عبر التكوينات الصخرية إلى بانكيك روكس، بعضها يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة والبعض الآخر منحوت في سلالم أعلى وأسفل جوانب الصخور.

26. مان بوبو نيور.. روسيا

هذه التكوينات الصخرية تتألف من 7 أعمدة حجرية طبيعية وغامضة عثر عليها غرب جبال الأورال في منطقة ترويتسكو-بيتشورسكي في جمهورية كومي. تقع على جبل مان-بوبو-نيور، بين نهري إيليتش وبيشورا، على أراضي محمية بيتشورو-إليتشسكي.

27. خطوط نازكا.. بيرو

تعد هذه الخطوط الضخمة المحفورة في المناظر الطبيعية الصحراوية في جنوب بيرو واحدة من أكثر الأماكن غرابة في العالم. هذه المناظر مرئية فقط من السماء حيث يمكن للناس رؤية الأشكال غير العادية المحفورة في المناظر الطبيعية الصحراوية المقفرة، وينسبها البعض إلى كائنات فضائية.

28. الغابة الميتة.. ناميبيا

تُترجم كلمة Deadvlei إلى "المستنقع الميت"، وتُعرف المنطقة أيضًا باسم "Dooie Vlei". إنها غابة ميتة سودتها الشمس في حفرة من الطين الأبيض، تشبه الواحة الجافة. يؤدي نقص المياه إلى خروج جذور الأشجار إلى الخارج بحثًا عن الرطوبة، ما يجعلها واحدة من أغرب الأماكن على هذا الكوكب. تم استخدام هذا الموقع لتصوير عدد من الأفلام الروائية.

29. جزيرة سقطرى.. اليمن

تبدو هذه الجزيرة المنعزلة، التي انفصلت عن البر الرئيسي لأفريقيا منذ أكثر من 6 ملايين سنة، وكأنها أرض من فيلم خيال علمي. بسبب التنوع البيولوجي الاستثنائي والفريد من نوعه في سقطرى، هناك نباتات وأشجار لا توجد في أي مكان آخر على هذا الكوكب، مثل شجرة دم التنين القديمة والملتوية وشجرة الزجاجة المنتفخة.

30. نفق الحب.. أوكرانيا

يبدو هذا النفق المورق باللون الأخضر، وهو جزء من خط السكة الحديد الصناعي في أوكرانيا، وكأنه شيء من القصص الخيالية. ومن المعروف أنه مكان شهير للعشاق للتنزه في الصباح أو المساء.

31. الشاطئ الزجاجي.. كاليفورنيا

يعد هذا الشاطئ الزجاجي اللامع في كاليفورنيا نتيجة مذهلة لسنوات من القمامة المتراكمة على الشاطئ. ولم يتوقف هذا حتى الستينيات، حيث كان البحر مسدودًا بكل شيء بدءًا من الأدوات الكهربائية وحتى الزجاجات والعلب. وفي نهاية المطاف، حولت الأمواج كل شيء إلى حصى ملونة، وأصبح الشاطئ مقصدًا سياحيًا شهيرًا.

32. سلوب بوينت.. نيوزيلندا

تعتبر Slope Point، أقصى نقطة جنوب الجزيرة الجنوبية، أحد الأماكن الغريبة الأخرى في العالم. بسبب الرياح القوية في القطب الجنوبي، فإن الأشجار في هذه الغابة تنحني بشكل دائم وتذروها الرياح. هذا هو واحد من أكثر المواقع غرابة ورياحًا في العالم. تضيف المنحدرات الحادة، التي تآكلت بفعل الرياح القوية والزمن، إلى جمال المشهد.

33. حديقة لينكويس مارانهينسيس الوطنية.. البرازيل

تعد حديقة Lencois Maranhenses الوطنية منطقة محمية في البرازيل وواحدة من أكثر الأماكن غموضًا على وجه الأرض. هناك سبب يجعل هذا الموقع فريدًا في البلاد. على الرغم من أنها تبدو وكأنها صحراء، إلا أن هذه الحديقة الوطنية البرازيلية تضم العديد من البحيرات الصغيرة التي تفصلها هياكل تشبه الكثبان الرملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان