إعلان

صورة: ضفائر النساء.. اكتشاف نبات جديد في اليابان

12:04 م الخميس 23 مارس 2023
صورة: ضفائر النساء.. اكتشاف نبات جديد في اليابان

نبات الأوركيد

لا تزال المملكة النباتية تخفي الكثير من أسرارها الجميلة، وآخرها اكتشاف نوع جديد من نبات الأوركيد، أشبه بالزجاج، ويسميه السكان المحليون "ضفائر النساء" نظراً لتشابهه مع خصلات الشعر.

النبات الجديد اكتشفه علماء يابانيون، ورغم وجوده في المتنزهات والحدائق في جميع أنحاء اليابان، ولم يكن يلفت أنظار الباحثين إليه، وكانت المفاجأة أنه غير مسجل في قواعد البيانات النباتية عالميا.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة كنجي سويتسوجو لوكالة الأنباء الفرنسية "فوجئنا باكتشاف نوع جديد من ضفائر السيدات، وهو نبات شائع لدرجة أنه يمكن رؤيته في المتنزهات والحدائق وبين النباتات المزروعة في الأحواض".

وقالت جامعة كوبي اليابانية في بيان "بمظهرها الغريب وأزهارها الرقيقة التي تشبه أجساماً زجاجية، لطالما حظيت هذه الزهرة بالاهتمام".

حتى أن هذا النبات، بزهوره الحلزونية، ورد ذكره في أقدم المختارات الشعرية اليابانية، "مانيوشو"، التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن.

وجرى الإعلان عن هذا الاكتشاف الأسبوع الماضي في مجلة "بلانت ريسرتش"، وسُميت زهرة الأوركيد "Spiranthes hachijoensis" لأن عينات كثيرة منها رُصدت في جزيرة هاتشيجوجيما في طوكيو.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market