إعلان

نبوءة جديدة من بيل جيتس.. التهديد الكبير القادم للبشرية

02:02 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

بيل جيتس

حذّر الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، بيل جيتس، مما سماه "التهديد الكبير القادم للبشرية".

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه يعتقد أن "التهديد الرئيسي التالي الذي يجب أن نقلق بشأنه هو الإرهاب البيولوجي".

وقال: "التهديد الكبير التالي هو الإرهاب البيولوجي، وهو أمر مروع حقا".

وتابع موضحًا: "يعد الدفاع ضد الإرهاب البيولوجي أصعب قليلا، لأن كل من يحاول القيام بذلك يفعل ذلك بوعي ويفهم نظام دفاعك".

وتتفق توقعات بيل جيتس مع تقارير المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، في أن الإرهاب البيولوجي هو أكبر تهديد قادم للبشرية.

وشارك "الإنتربول" تقارير، تعرب عن القلق بشأن كيف يمكن للإرهاب البيولوجي أن يتسبب في مشاكل كبيرة، ويصبح سلاحا في النزاعات.

وأوضح في بيان رسمي أن "الإرهاب البيولوجي هو الإطلاق المتعمّد للفيروسات أو البكتيريا أو السموم أو غيرها من العوامل الضارة لإحداث المرض، أو الوفاة للأشخاص أو الحيوانات أو النباتات"، وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وتابع أن "التهديد من الإرهاب البيولوجي حقيقي، إذ تشير التقارير الحالية إلى أن الأفراد والجماعات الإرهابية والمجرمين لديهم القدرة والنية على حد سواء لاستخدام العوامل البيولوجية لإلحاق الضرر بالمجتمع".

وأضاف "الإنتربول" في بيانه أن "الوصول إلى المعرفة والبيانات أصبح متاحا بشكل متزايد عبر الإنترنت، ويستخدم المجرمون تدفقات اتصالات خفية ومجهولة، مثل "الإنترنت المظلم" لشراء وبيع ومشاركة البيانات والتواصل مع بعضهم بعضا".

ولفت إلى أن "الضرر الناجم عن مثل هذا الحدث يمكن أن يصل إلى حجم لا يوصف، ويسبب انتشار المرض والوفاة، ويغرس الخوف والذعر على نطاق عالمي"، موضحًا أنه "يمكن أن يُحدث انتشار عامل بيولوجي معدي أو سام دون سابق إنذار، بينما تعتمد الاستجابة لحدث بيولوجي، سواء حدث بشكل طبيعي أو عرضي أو متعمد، على التنسيق عبر قطاعات متعددة".

اقرأ أيضا:

لغز بيل جيتس.. كيف يتنبأ الملياردير الأمريكي بالأوبئة قبل وقوعها؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان