إعلان

كابوس آيفون 14.. الميزة تتحول إلى صداع في رأس الشرطة

01:21 م الإثنين 30 يناير 2023

آيفون 14

حذرت السلطات اليابانية مستخدمي هواتف آيفون 14 من الاعتماد على ميزة اكتشاف الحوادث، التي تتصل بخدمات الطوارئ، عند وقوع حادث لصاحب الهاتف، لكنها في الواقع أصبحت تجعل الهاتف يتصل بالطوارئ دون مبرر.

وكانت آبل روجت كثيرا عند الإعلان لهواتف آيفون 14 والإصدارات الحديثة من ساعة آبل، بميزة توصيل المستخدم بخدمات الطوارئ إذا استشعر الهاتف حادثة تصادم شديدة للسيارة.

ولأن الميزة تتصل بخدمات الطوارئ تلقائيًا لمجرد تحرّك المستخدم على نحو عنيف يشبه حوادث التصادم، فإن الإنذارات الكاذبة لهذه الميزة أدت خلال الأسابيع الماضية تسببت في حدوث مشكلات عديدة بعد اكتشاف الشرطة أن الاتصال كاذب.

وقالت صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية إن إدارة الطوارئ استقبلت خلال الفترة بين 16 ديسمبر 2022، و23 يناير 2023، 919 مكالمة طوارئ، 134 منها كانت إنذارات كاذبة نتج معظمها عن ميزة اكتشاف الاصطدام.

وتلقت إدارة إطفاء مدينة جوجو في محافظة جيفو 351 مكالمة طوارئ خلال المدة بين 1 إلى 23 يناير الجاري، لكن 135 من المكالمات كانت إنذارات كاذبة أيضًا، وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وعلى الرغم من أنه يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل الميزة، قال أحد رجال الإطفاء إن فعالية الميزة في الحالات التي يقع فيها بالفعل حادث خطير، تمنعهم من مطالبة المستخدمين بإيقاف تشغيلها. ولكن مسؤولين في الوكالة يطالبون الجمهور بتنبيه إدارة الإطفاء المحلية إذا أجرى جهاز آيفون الخاص بهم مكالمة طوارئ كاذبة.

الإنذارات الكاذبة لميزة اكتشاف الحادث سبق أن اشتكى منها مستخدمون في أمريكا وقِيل إن الميزة اتصلت بخدمة الطوارئ لمجرد أن مستخدمًا كان يتحرك بسرعة كبيرة أثناء ركوبه قطار الملاهي.

فيديو قد يعجبك: