إعلان

باحث: شبكات "واي فاي" تتضمن عددًا كبيرًا من الثغرات

11:05 ص الخميس 13 مايو 2021

شبكات واي فاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

كشف الباحث في مجال أمن المعلومات ماثي فانهوف عن عدد كبير من العيوب والثغرات في شبكات واي فاي التي يستخدمها معظمنا في حياتنا اليومية للدخول إلى شبكة الإنترنت.

وأوضح موقع "ذا فيرج" التقني أن نقاط الضعف التي كشف عنها الباحث تشمل كيفية تعامل شبكات واي فاي مع أجزاء كبيرة من البيانات، وكذلك تنفيذ تقنيات شبكات واي فاي من الشركات المصنعة.

وقال الباحث ماثي فانهوف إن الثغرات الجديدة يطلق عليها "FragAttacks" والتي يمكن استغلالها من قبل المتسللين، ما يسمح لهم باعتراض البيانات الحساسة، أو إظهار مواقع ويب مزيفة للمستخدمين، حتى لو كانوا يستخدمون شبكات واي فاي مؤمنة، ويمكنهم أيضًا من الناحية النظرية استغلال الأجهزة الأخرى على شبكة الواي فاي المنزلية.

وأبلغ فانهوف تحالف واي فاي عن نقاط الضعف التي تم رصدها حتى يمكن تصحيحها قبل الكشف عنها للجمهور، مشيرًا إلى أن بعض الثغرات الأمنية ليس من السهل استغلالها بشكل خاص، بينما من الممكن الاستفادة من بعض تلك الثغرات بكل سهولة.

وقال إن الثغرات منتشرة على نطاق واسع، ما يؤثر على العديد من الأجهزة وبالتالي هناك الكثير من التحديثات الذي يجب القيام به.

كان فانهوف قد اكتشف في عام 2017 ثغرات خطيرة في بروتوكول "WPA2" المسؤول عن حماية شبكات الـ"واي فاي"، تسمح للقراصنة باختراق هذه الشبكات وسرقة معلومات حساسة من الأجهزة المتصلة بها.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: