8 مزايا جديدة في ويندوز windows 11.. تعرف عليها

04:08 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021
8 مزايا جديدة في ويندوز windows 11.. تعرف عليها

ويندوز 11

كتب- مصراوي:

ما زال نظام تشغيل ويندوز الذي تنتجه شركة مايكروسوفت، يتصدر أنظمة تشغيل الحواسب الشخصية وأجهزة اللاب توب، حتى تحول إطلاق نسخة يقدم Windows 11 ويندوز 11، هذا الأسبوع إلى حدث عالمي يحتل الصدارة على محركات البحث.

ويقدم Windows 11 ويندوز 11 مميزات كثيرة مثل تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام، كما أجرت مايكروسوفت تغييرا واضحا على متجر تطبيقات ويندوز، وإضافة بعض المميزات الخاصة بتشغيل وتنفيذ المهام والتطبيقات المتعددة في وقت واحد، إضافة إلى تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على الكومبيوتر مباشرة.

1- مهام متعددة في وقت واحد

يقدم Windows 11 واحدة من أهم مميزاته وهي تشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج في نفس الشاشة، بضغطة واحدة، إضافة إلى إمكانية ضبط أكثر من نسخة لسطح مثل إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.

2- تعديل واجهة النظام

بالمقارنة مع ويندوز 10، فإن ويندوز Windows 11 يقدم واجهة أكثر جمالا وسهولة وبساطة مع نوافذ منحنية الحواف، كما يقدم النظام صوتا وخطا جديدين وأيقونة مختلفة للنظام.

ولم تنس مايكروسوفت إعادة تصميم شريط المهام وتزويده بأيقونات تسهل الوصول للتطبيقات والمهام.

3- متجر التطبيقات Microsoft Store

اشتكى مستخدمو ويندوز 10، كثيرا، من متجر التطبيقات، لذلك جاء ويندوز 11 بمتجر جديد للتطبيقات بتصميم يسهل العثور على ما تبحث عنه، سواء الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات، وعرضها في مجموعات منظمة لتسهيل الوصول إليها، مع إتاحة أشهر التطبيقات التي يحتاجها المستخدمون مثل وVisual Studio وAdobe وZoom وCanva.

4- تشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز

ربما تكون هذه الميزة الأكثر ثورية في ويندوز 11، إذ أصبح في إمكانك تثبيت تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

5- الدردشة مع الأصدقاء

تعد هذه الميزة نقلة كبيرة في Windows 11 من خلال أيقونة Microsoft Teams، المدمجة في شريط المهام، الأمر الذي يسهل للمستخدمين التواصل نصيا أو بالصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الموجودة لديهم حتى لو كانوا يستخدمون أو أندرويد أو iOS، من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق.

6- معلومات سريعة ومتنوعة

توفر ميزة الـ Widgets سرعة الوصول إلى المعلومات سريعا، وبمجرد الضغط على الأيقونة في شريط المهام، تظهر معلومات متنوعة ومختصرة مثل الوقت وقائمة المهام والطقس وأحدث الأخبار.

7- تعديلات هائلة في تشغيل الألعاب

لهواة الألعاب، يقدم ويندوز 11 مميزات الجيل الجديد من أجهزة اكس بوكس خاصة تحسين الألوان وتسريع فتح الألعاب أو أوقات تحميل الألعاب. ويدعم ويندوز 11 ملحقات Xbox المتنوعة، مثل ذراع التحكم اللاسلكي والماوس ولوحات المفاتيح الميكانيكية، وسماعات الرأس، واللعب أونلاين مع مستخدمين مختلفين.

8- تحسين تجربة اللمس

إذا كنت تستخدم حاسبا لوحيا (تابلت) يعمل بنظام Windows 11 ستلاحظ تحسنا كبيرا لتجربة لمس الشاشة، وقالت مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز يدعم رد الفعل بالاهتزازات عند استخدام القلم، بالإضافة إلى تحسينات على الكتابة الصوتية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي