إعلان

فيسبوك يطلق برنامجا لمكافحة الأخبار الكاذبة باللغة العربية

03:15 م الأربعاء 06 فبراير 2019

فيسبوك

كتب- محمد علاء الدين :

أطلقت شركة فيسبوك اليوم الأربعاء "برنامج تدقيق الحقائق باللغة العربية بالتعاون مع وكالة فرانس برس – (AFP)" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي إطلاق البرنامج مع الوكالة للمساعدة على تدقيق الحقائق التي ستجريها وكالة "فرانس برس" على فيسبوك ومساعدة المنصة على مكافحة الأخبار الكاذبة، بحسب بيان من فيسبوك، صدر اليوم.

وينطلق "برنامج تدقيق الحقائق" الجديد من فيسبوك هذا العام بهدف خفض مستوى نشر المعلومات المضللة وتعزيز جودة الأخبار التي تصل إلى الجمهور عبر منصة فيسبوك.

وأشار البيان إلى أن وكالة "فرانس برس – (AFP)" معتمدة من قبل شبكة مدققي الحقائق الدولية.

فيسبوك

وذكر البيان، أنه "عندما يكتب المدققون مقالات حول قصة إخبارية معينة، سيتم عرضها على منصة فيسبوك في مقالات مرتبطة مباشرةً بالقصة المعنية أسفل "نيوز فيد -Newsfeed". وسيتلقى مدراء الصفحات والأشخاص على فيسبوك أيضًا إشعارات في حال كانوا يحاولون مشاركة تلك القصة أو قاموا بمشاركتها وتم تقييمها على أنها كاذبة، ما يساعد المستخدمين على اتخاذ القرار بأنفسهم حول ما يقرأون ويثقون به و يشاركونه".

ويأتي هذا البرنامج متوافقاً مع إطار عمل فيسبوك لتعزيز جودة القصص التي تنشر على "نيوز فيد -Newsfeed"، حيث تقوم بإزالة الحسابات والمحتوى الذي يخرق معايير المجتمع أو السياسات الإعلانية، وبالتالي الحدّ من مستوى نشر الأخبار الكاذبة والمحتوى الخاطئ مثل العناوين المضلّلة، بحسب البيان.

وقالت نشوى علي، المدير الإقليمي للسياسات العامة في «فيسبوك» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "ندرك آثار الأخبار الكاذبة على فيسبوك ونلتزم ببذل مجهود أفضل لمكافحتها".

ويبلغ عدد مستخدمي فيسبوك شهرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 181 مليون مستخدم.

بدأت فيسبوك برنامج تدقيق الحقائق في ديسمبر 2016، وذلك بالتعاون مع 35 شريكا بما في ذلك وكالة "فرانس برس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان