إعلان

لمستخدمي النسخة التجريبية "IOS12".. كيف تعود إلى "IOS11"؟

07:30 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري :

يتساءل كثير من مستخدمي أجهزة "أيفون" عن كيفية العودة إلى إصدار أقدم من أنظمة التشغيل "أي أو إس"، خاصة من شكوى البعض من الإصدار التجريبي لـ "آي أو إس12".

"البوابة العربية للأخبار التقنية" حددت الآلية الواجب ابتاعها لاستعادة نظام "آي أو إس11"، ولخصتها في الآتي:

1. إذا كنت أنشأت نسخة احتياطية مشفرة على "آي تونز" من حاسب آلي قبل تثبيت نظام التشغيل "آي أو إس12"، فإنك ستحتاج إلى استخدام نفس الحاسب لإعادة جهازك إلى "آي أو إس11".

2. إذا لم تقم بإنشاء نسخة احتياطية لجهازك باستخدام "آي تونز" قبل تثبيت "آي أو إس12"، فإنك ستحتاج إلى إعادة ضبط المصنع لجهاز آيفون الخاص بك، لأن النسخ الاحتياطي على "آي كلود" لا تتوافق مع الإصدارات السابقة.

3. قم بتوصيل جهازك بحاسب لوحي مفتوح عليه "آي تونز"، وبمجرد تفويض الحاسب بالتعرف على جهازك، ضع الجهاز في وضع الاسترداد، بحيث تتضمن العملية الإمساك ببعض الأزرار حتى إعادة تشغيل الجهاز، ورؤية شعار "آي تونز" على شاشة الجهاز.

وفيما يلي مجموعات الأزرار التي تحتاج إلى معرفتها:

- آيفون 6S وأقدم: اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر النوم/الاستيقاظ.

- آيفون 7 وآيفون 7 بلس: اضغط مع الاستمرار على زر النوم/الاستيقاظ وزر خفض الصوت.

- آيفون X وآيفون 8 وآيفون 8 بلس: اضغط على وحدة التخزين لأعلى وأطلقها، متبوعًا بزر خفض الصوت، ثم اضغط مع الاستمرار على زر النوم/الاستيقاظ.

4. بمجرد ظهور شعار "آي تونز" على شاشة الجهاز، سيسمح البرنامج لك بمعرفة الجهاز الذي تم اكتشافه في وضع الاسترداد، والسؤال عما إذا كنت تريد استعادة أو تحديث الجهاز، اختر استعادة لبدء عملية التنزيل.

إذا استغرق التنزيل وقتًا طويلاً وأعاد الجهاز تشغيل نفسه للخروج من وضع الاسترداد، كرر الخطوات السابقة وحدد استعادة مرة أخرى، أما إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من "آي تونز"، فحددها من قائمة النسخ الاحتياطية لإكمال عملية الاستعادة، وإذا لم يكن كذلك فاختر إعداد الجهاز كجديد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان