إعلان

"فولفو" توجه صفعة لهواتف آندرويد بفضل شراكتها مع "جوجل"

12:53 ص الثلاثاء 08 مايو 2018

كتب - عاصم الأنصاري:

قبل بدء مؤتمر جوجل للمطورين 2018، أعلنت شركة "فولفو" للسيارات، أن الجيل التالي من نظام "سينسس" للمعلومات والترفيه بسياراتها سيدعم مُساعد جوجل الصوتي و"جوجل بلاي" وخرائط جوجل بالإضافة إلى خدمات أخرى دون الحاجة إلى جهاز آندرويد، وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

وستتيح تلك الخاصية لقائدي سيارات فولفو إمكانية استخدام مساعد جوجل الصوتي كواجهة صوتية مركزية لتشغيل جميع وظائف نظام المعلومات والترفيه في سيارتهم مثل تكييف الهواء، واستخدام التطبيقات لتشغيل الموسيقى وإرسال الرسائل.

وأفاد مسؤولون بأن الإمكانيات المقرر الكشف عنها خلال المؤتمر ستعمل على الحد من حوادث الطرق، وتقليل تشتت السائق.

وأوضحت الشركة أن خرائط جوجل ستوفر بيانات محدثة عن الطريق وبيانات المرور؛ لإبقاء السائقين على علم بحالات المرور القادمة، واقتراح الطرق البديلة.

من جانبه، قال هنريك جرين نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير في فولفو للسيارات: "سيؤدي جلب خدمات جوجل لسياراتنا إلى تسريع الابتكار في مجال الاتصال وتعزيز تطويرنا في التطبيقات والخدمات المتصلة، حيث سيتمكن مالكي سياراتنا قريباً من الوصول المباشر إلى الآلاف من التطبيقات دون الحاجة لهواتفهم مما يجعل الحياة اليومية أكثر سهولة وتميزًا".

وأضاف: "إن شراكتنا مع جوجل هي تحالف استراتيجي مهم لشركة فولفو للسيارات حيث سيساعدنا نظام أندرويد، وخدمات جوجل وعلاقة عمل جوجل مع مطوري التطبيقات داخل الشركة على تحسين تجربة سيارة فولفو بشكل أكبر في جميع أنحاء العالم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان