إعلان

2 تريليون دولار.. غرامة أسطورية تنتظر فيسبوك إذا أدانته تحقيقات الفضيحة

12:07 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)
كشفت تقارير صحفية حديثة أن فيسبوك يواجه غرامة مالية هائلة قد تصل إلى 2 تريليون دولار إذا إدانته الهيئة الفيدرالية المنظمة للاتصالات بالولايات المتحدة بعد فضيحة تسهيل انتهاك خصوصية 50 مليون مستخدم لصالح شركة "كامبريدج أناليتيكا" البريطانية.

وبدأت الهيئة تحقيقا حول انتهاك موقع فيسبوك مرسوما خاصا يعود لعام 2011، يعرض أي شركة مدانة بمخالفته لغرامة قد تصل إلى 40 ألف دولار، عن كل حالة انتهاك.
وإذا أدينت فيسبوك بانتهاك خصوصية 50 مليون مستخدم فإن مبلغ الغرامة قد يصل إلى تريليونات الدولارات، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وقالت سكاي نيوز إن آراء الخبراء تباينت حول إمكانية إدانة فيسبوك، فهناك فريق يرى أن الموقع انتهك بالفعل مرسوم عام 2011 بعد أن منح "كامبريدج أناليتيكا" إمكانية الوصول لبيانات أصدقاء أكثر 270 ألف مستخدم قاموا بتنزيل استطلاع رأي أعدته الشركة البريطانية، فيما يرى آخرون أن إدانة فيسبوك صعبة خصوصا أن المرسوم يتضمن بنودا تتيح لفيسبوك توفير بيانات أصدقاء المستخدم لطرف ثالث، وفقا لموقع "كمبيوتر ويكيلي" المتخصص.

ورغم اعتذار مسؤولي فيسبوك عن سماحها للشركة البريطانية "كامبريدج أناليتيكا" بالوصول لبيانات 50 مليون مستخدم تقريبا، وهي البيانات التي استخدمتها الشركة للتأثير على الناخبين الأمريكيين، إلا أن الموقع ما زال يتعرض لهزة قوية.
وفقد فيسبوك منذ بداية الأزمة قبل 10 أيام تقريبا أكثر من 100 مليار دولار من قيمته السوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان