إعلان

بالصور.. سوني تغير جلدها مع هاتفيها الجديدين إكسبيريا XZ2 وإكسبيريا XZ2 كومباكت

02:41 م الإثنين 26 فبراير 2018

(مصراوي)
أعلنت شركة سوني اليابانية، اليوم الاثنين، عن هاتفيها الجديدين إكسبيريا XZ2 وإكسبيريا XZ2 كومباكت، خلال فاعليات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية الذي انطلق في برشلونة.

إكسبيريا XZ2

يعد خلفًا لهاتف إكسبيريا XZ1 الذي أطلقته الشركة العام الماضي، ويختلف في شكله العام عن التصميمات شبه الثابتة التي اعتادها المستهلكون من سوني منذ عام 2013. ويتميز الهاتف الجديد بالابتعاد عن الحواف السميكة والخطوط الحادة.

يأتي الهاتف بشاشة LCD مقاسها 5.7 بوصة بنسبة عرض 18:9 مع حواف أقل سمكا من الهواتف القديمة، مع معالج سنابدراجون 845 ثماني النواة بتردد، منها 4 بتردد 2.8 جيجاهيرتز و 4 بتردد 1.8 جيجاهيرتز، ومعالج الرسوم أدرينو 630.

يتضمن الهاتف ذاكرة وصول عشوائي رام 4 جيجا، و 64 جيجا لمساحة التخزين الداخلية، وبطارية سعة 3180 مللي أمبير تدعم الشحن اللاسلكي، بنظام تشغيل أندرويد أوريو معدل طبقا لواجهة المستخدم الخاصة بالشركة، كما يتميز بخاصية مقاومة المياه والغبار.

الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجا وفتحة عدسة f/2.0 وفلاش LED قادر على تصوير فيديو بدقة 4K ، مع حساس لضبط الصورة تلقائيا بالليزر، وضبط تلقائي تنبؤي، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بفتحة عدسة f/2.2.

ووفقا لبوابة آردرويد، يتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم مع غلاف زجاجي، وزوايا منحنية، وزر مخصص للكاميرا، وقارئ بصمات الأصابع المتواجد في الجهة الخلفية، ومحول صوت رقمي عالي الدقة يعمل على تحسين أداء مكبرات الصوت الستيريو الأمامية، ما يسمح بتوفير صوت أعلى بنسبة 20% بالمقارنة مع السابق، وهو مكمل لنظام سوني الديناميكي للاهتزاز.

سيطرح الهاتف للبيع خلال شهر مارس القادم بألوان الفضي والأسود والأخضر والوردي.

إكسبيريا XZ2 كومباكت

يعد خلفًا لهاتف XZ1 كومباكت، لكنه يتفوق عليه بشاشة LCD مقاسها 5 بوصات بنسبة العرض 18:9.

يحمل الهاتف معالج سنابدراجون 845 ثماني النواة على غرار إكسبيريا XZ2، ومعالج رسوم أدرينو 630، ورام 4 جيجا وذاكرة داخلية 64 جيجا.
الكاميرا الخلفية والأمامية، مماثلتان أيضا لـ إكسبيريا XZ2.

يتضمن الهاتف بطارية 2870 مللي أمبير لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، مع نظام تشغيل أندرويد أوريو، وميزة مقاومة المياه والغبار.
ويتميز الهاتف بإطار من الألومنيوم وجهة خلفية من البولي كربونات المضادة للخدش، وزوايا منحنية، وزر مخصص للكاميرا، وقارئ بصمات الأصابع المتواجد في الجهة الخلفية، ومحول صوت رقمي عالي الدقة.

ويتوفر للشراء خلال مارس بألوان الفضي والأسود والأخضر والوردي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان