إعلان

طفل بريطاني مصاب بالتوحد يخترق حسابات رؤساء جهاز "CIA"

12:49 ص الجمعة 02 فبراير 2018

الطفل البريطاني جامبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

تمكن الطفل البريطاني "جامبل"، وهو في منتصف العقد الثاني من عمره، من اختراق الحسابات الشخصية الخاصة باتصالات كبار المسئولين في وكالة الاستخبارات والأمن الأمريكية (CIA).

وفي المحكمة البريطانية؛ استمع القاضي جون برينان يوم الجمعة الماضي للطفل البريطاني الذي يبلغ 18 عامًا، وروي كيف تمكن منذ ثلاث سنوات، وهو في غرفته من انتحال الشخصيات المستهدفة والحصول على معلومات غاية في الحساسية، حيث استطاع الدخول إلى الحسابات الخاصة باتصالات بعض الشخصيات الأمريكية التي تشغل مناصب رسمية مهمة وموظفين في الحكومة الأمريكية.

واعترف جامل في التحقيق المنشور بموقع جريدة هيرالد تريبيون بارتكابه عشر جرائم ضد قانون سوء استخدام الكمبيوتر فيما بين عامي 2015 و2016، وينتظر أحكامًا قضائية ضده.

وكانت المحكمة قد استمعت إلى الطفل، وروي كيف قام بتأسيس مجموعة "الهاكرز" التي استغلت الهندسة الاجتماعية وتلاعبت بمراكز الاتصالات ومكاتب الخدمات في الكشف عن المعلومات السرية التي استغلوها فيما بعد.

واستمعت المحكمة لاستشاري الطب النفسي الدكتور "استيفان دافيد" والذي أفاد بأن الطفل جامبل لم يكن لديه الفهم الكامل لتأثير ما كان يفعله، بسبب كونه طفل توحدي، مصابًا بمرض التوحد، وأضاف بأن أعراض المرض ظاهرة عليه تمامًا، وأنه يثق فيما يقول، حيث كان يقضي معظم وقته بحجرته الخاصة، ولم يتمكن من التمييز بين الأبيض والأسود في فهم ما يحدث، ويجب أن يُعامل كمريض. ويري الأمر مثل شريط فيديو يجمع بين الشر والخير معًا.

علي صعيد آخر، قال خبير الطب النفسي الدكتور فيليب جوزيف إنه يشك في أن الطفل "جامبل" غير مصاب بالتوحد، وأنه مُدان بما فعل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان