إعلان

بريطانيا: استراتيجية جديدة للتخلص من البلاستيك خلال 25 عام

01:59 م الخميس 11 يناير 2018

كتب – حاتم صدقي:

تعلن اليوم رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي عن استراتيجيتها وخطتها المتكاملة للتخلص من منتجات البلاستيك ذات الاستخدام الواحد خلال 25 عاما.

ومن المنتظر أن تكشف اليوم رئيسة الوزراء البريطانية عن خططتها الهادفة لإخلاء المحال وممرات السوبر ماركت من كل ألوان العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بكافة أنواعها وأشكالها من زجاجات وأكواب وأدوات مائدة وأكياس وأدوات تعبئة وغيرها.

وسوف يتم تطبيق رسوم قدرها خمسة بنسات على كل شنطة أو كيس من البلاستك، بجانب الحرب على المخلفات بمختلف أنواعها. وتؤكد رئيسة الوزراء البريطانية أنها سوف تتعهد بإنهاء آفة البلاستيك ذات الاستخدام الواحد تماما بغير رجعة. وفي خطبة مطولة عن البيئة، ستحذر من أن الأجيال المستقبلية سوف تصدم من ثقافة القاء المخلفات التي يتبعها معظم الناس حاليا للتخلص من هذه المنتجات.

ومن المنتظر أن تكشف السيدة ماي عن تفاصيل استراتيجيتها الكاملة للتخلص من كل منتجات البلاستك ذات الاستخدام الواحد، المتاحة الأن. وسوف يتم تطبيق الرسوم علي كل العبوات لدي متاجر التجزئة، والمحال الصغيرة التي تبيع الوجبات السريعة للجمهور.

ومن المعروف أن الالقاء العشوائي لهذه المخلفات بالطرق والشواطىء والحدائق العامة تسببت في قتل ملايين الطيور وعشرات الألاف من السلاحف المائية والحيوانات في العالم بعد تناول هذه المخلفات أو أجزاء منها ضمن ما تأكله، بجانب ما تسببه من ضرر بالغ علي نوعية المياه في الأنهار والبحار والمحيطات، ويسعد علي قتل الأسماك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان