إعلان

يوم السقوط الكبير لـ "آيفون 8"

03:05 م الجمعة 22 سبتمبر 2017

يوم السقوط الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اصطف الموظفون في أحد متاجر أبل في العاصمة البريطانية لندن، صباح أمس الجمعة، لتحية حشود المشترين المرتقبين، لكن المفاجأة الصادمة لهم والمحرجة للشركة الأمريكية أنهم كانوا أكثر عددا من الراغبين في شراء "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس".

واصطف 13 شخصا فقط خارج متجر أبل في شارع ريجنت عندما فتحت الأبواب، مقارنة مع طوابير طويلة في السابق، حسب ما أوردت صحيفة التايمز البريطانية.

وقالت شبكة سكاي نيوز عربية إن المشهد في نيويورك، كان مماثلا، وتكرر المشهد المحرج في متاجر أبل في جميع أنحاء العالم، في وقت ينتظر فيه عشاق أبل هاتف آيفون X، دون أي انتباه لهاتف آيفون 8 الجديد.

ويتمتع "آيفون 8" بميزات جديدة بما في ذلك المعالج الأكثر قوة وميزة الشحن اللاسلكي، لكن النقاد يقولون إنه يشبه بدرجة كبيرة النماذج السابقة.

وتأمل شركة آبل ومستثمريها أن يكون جهاز إيفون X الذي يبلغ ثمنه أكثر من 1000 دولار أكثر نجاحا.

ويقول المحللون إن "آيفون 8"، الذي يبدأ ثمنه من 800 دولار تم طرحه حتى لا تخسر الشركة المستهلكين الذين يريدون جهازا جديدا، لكن ميزانياتهم لا تصل إلى 4 أرقام، بحسب الصحيفة.

وكانت أبل قد أعلنت في 12 سبتمبر الجاري عن أحدث هواتفها، وأطلقت للمرة الأولى 3 أجهزة ما شكل مفاجأة، يبدو أنها لن تكون سارة للشركة العملاقة فقد بدأت تدفع ثمنها.

وهذا ما أكدته التقارير التي كشفت عن تراجع نسبة الطلب المسبق على "آيفون 8" و"8 بلس" في الأيام الخمسة الأولى بنسبة 78%، مقارنة بما كان عليه الحال عند إطلاق "آيفون 7".

وأكدت "Slice Intelligence" الإحصائية أن الطلب على الهاتفين الجديدين هو الأدنى منذ عام 2014 عندما كشفت أبل عن آيفون 6.

واعتبر مراقبون أن شركة أبل ارتكبت خطأ فادحا حين كشفت النقاب عن هاتفي "آيفون 8" و"8 بلس" بالتوازي مع الإعلان عن آيفون x.

وفسر مراقبون عزوف عشاق آبل عن شراء "آيفون 8" و"8 بلس" بأنهم ينتظرون "آيفون X"، الذي يعد أكثر تطورا.

وفجرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، مفاجأة صادمة لمن ينتظرون شراء هاتف "أبل" الرائد "آيفون X" ".

وقالت الصحيفة إن الشركة الأمريكية لم تبدأ بعد في إنتاج هاتفها الجديد، وهو ما يعني تأخير إصداره عن الموعد الذي سبق أن أعلنته "أبل" في مؤتمرها العالمي.

ومن المفترض، وفقا لإعلان "آبل" السابق، أن تبدأ الطلبات المسبقة على الهاتف بتاريخ 27 أكتوبر المقبل، على أن يبدأ طرحه في المتاجر العالمية في 3 نوفمبر المقبل.

وأفادت "ديلي ميل" أن طرح "آيفون X" خلال عام 2017، سيكون أمرا مستبعدا جدا، لأن الشركة لم تبدأ في إنتاجه بعد.

وأوضح التقرير أن "أبل" تواجه بعض المشاكل تسببت في تأخير عملية إنتاج الهاتف الجديد.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة الأمريكية في إنتاج هاتفها منتصف أكتوبر المقبل، وهو ما يعني أن طرحه في الأسواق العالمية، لكن يكون إلا بعد شهرين تقريبا من بداية تصنيعه، أي أنه سيطرح إما في منتصف ديسمبر المقبل، أو بداية يناير 2018.

لا تتوقف المفاجآت غير السعيدة عند هذا الحد، إذ قالت شبكة سكاي نيوز، إن من يحاولون تحديث نظام التشغيل في آيفون إلى iOS 11 سيواجهون مشكلة. وأضافت أن شركة أبل أكدت ما توصل إليه خبراء حماية إلكترونية من أن الأزرار الخاصة بتعطيل شبكات واي فاي وبلوتوث في مركز التحكم Control Center الخاص بنظام التشغيل iOS 11 لا تقوم فعليا بتعطيل شبكات واي فاي وبلوتوث، أي أنها لا تعمل.

ونقلت عن موقع  "ذا فيرج" أن تلك الأزرار عند إلغاء تفعيلها تقوم فقط بفصل آيفون أو آيباد من الملحقات اللاسلكية المتصلة، وعند ضغط أزرار التعطيل "تستمر شبكات واي فاي وبلوتوث بالعمل لكي يستقيد المستخدم من خدمات مثل AirDrop وAirPlay وِApple Watch وغيرها، حسبما قالت آبل.

وإذا أراد المستخدم تعطيل شبكات واي فاي أو بلوتوث فإن عليه أن يتوجه إلى الإعدادات، وتعطيل خيار هذه الشبكات اللاسلكية بشكل كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان