إعلان

أبرز اتجاهات الأجهزة المنزلية بمعرض IFA من زيمونا أندريا ماير

04:44 م الخميس 31 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

لا تهدأ وتيرة التطوير والتحسين في قطاع الأجهزة المنزلية؛ حيث دائما ما يتم إضافة وظائف جديدة وتحسين الوظائف المتوفرة بالفعل. ويشهد معرض الإلكترونيات IFA في العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 1 إلى 6 أيلول/سبتمبر كشف النقاب عن العديد من الابتكارات الجديدة في مجال الأجهزة المنزلية، علاوة على أن هناك بعض الشركات قد كشفت بالفعل عن أفكارها الجديدة.

وظائف جديدة

عادة ما يتم إطلاق الكثير من الابتكارات والوظائف المتطورة في الأجهزة باهظة التكلفة في البداية، غير أن الشركات تقوم تدريجيا بتوفير هذه الوظائف الجديدة في الغسالات والمواقد من الفئة السعرية المتوسطة؛ حيث أعلنت شركة بوش مثلا عن تجهيز المواقد والأفران من سلسلة 6 بترمومتر للقلي ووظيفة دعم البخار ووظيفة مساعدة للطهي، كما سيتم إطلاق بعض هذه الوظائف الجديدة في الأجهزة من السلسلة 4 و2.

ربط الشبكات

وتزداد حاليا وتيرة ربط الأجهزة المنزلية بالشبكات، ولم يعد يقتصر الأمر على إمكانية التحكم في الكثير من الأجهزة المنزلية الجديدة المطروحة في المتاجر عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية، بل يمكن حاليا ترقية بعض موديلات الأجهزة المتوفرة في المنزل بالفعل بهذه التقنيات الحديثة. وقد أعلنت شركة "ليبهير" عن إمكانية التحكم في 120 موديلا من الثلاجات عن طرق تطبيق الهواتف الذكية.

بالإضافة إلى إمكانية استدعاء معلومات الحالة والتحكم في الكاميرا المركبة بداخل الثلاجة؛ حيث يمكن للمستخدم من خلال صور الكاميرا التعرف على ما يحتاجه في الثلاجة أثناء التسوق في السوبر ماركت.

اهتمام بالتفاصيل

تعمل الشركات على تحسين الأجهزة المنزلية، وهو ما يدفع المصممين كل عام إلى تطوير حلول لمختلف المشاكل البسيطة، التي تظهر أثناء الاستخدام؛ حيث قامت شركة سيمنز مثلا بتطوير عملية التنظيف الذاتي للمكثف في مجفف الملابس الجديد من سلسلة Avantgarde، فبعد كل دورة تجفيف يتم شطف مصفاة الوبر تلقائيا، وهو ما يحد من تراكم الوبر في الخزان، وبعد كل 20 دورة تجفيف يلزم إفراغ الخزان.

التصميم الخارجي

تعتزم شركة بوش تقديم سلسلة الثلاجات Vario Style والتي تمتاز بإمكانية تغيير أبوابها بحوالي 13 لون مختلف، مع إضافة 6 ألوان لاحقا. وأكدت الشركة أن عملية تغيير الأبواب تتم بسهولة وبدون استعمال أدوات وفي ثوان معدودة.

وأوضحت كلاوديا أوبيراشر، من مبادرة الأجهزة المنزلية+، قائلة: "يتم التركيز حاليا على الألوان بشدة، وأصبحت عملية التغيير أفضل من السابق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان