إعلان

أول حالة لانفجار بطارية "آيفون 8 بلس".. وتقارير تكشف خدعة آبل في سعر التليفون

11:47 ص الأحد 01 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لهاتفي "آيفون 8 بلس"، تُظهر انفصال شاشة كل منهما عن جسم الهاتف بسبب انتفاخ في البطارية. ونقلت مواقع مختصة بأخبار التقنية تقارير تلمح إلى أن آبل على أعتاب كارثة كبرى، إذا صحت هذه التقارير، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وقال موقع "ذا نيكست ويب" نقلا عن تقارير وصفها بغير المؤكدة أن شركة آبل اعتمدت في "آيفون 8 بلس" على شركة "Amperex Technology Limited" التي صنعت البطاريات الخاصة بهاتف "جالاكسي نوت 7" الذي تم سحبه من الأسواق بسبب انفجار بطاريته.

هذه التقارير إن صحت ستكون مصدر رعب لأبل يهددها بتكرار الكابوس الذي عاشته سامسونج مع هاتفها "جالاكسي نوت 7".

غير أن مصادر أخرى تقول إن المشكلة في هاتف أبل ليست بحجم تلك التي عانت منها هواتف جالاكسي نوت 7 والتي كبدت سامسونج خسائر بالمليارات جراء سحب الأجهزة من الأسواق.

وبدأت أبل التحقيق لكشف سبب تعرض "آيفون 8 بلس" في الحالتين اللتين انتشرت صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يصدر عنها أي بيان حتى الآن.

وحسب موقع "gizmochina"، ذكرت وسائل الإعلام التايوانية أن سيدة اسمها وو من مدينة تايتشونج اشترت النسخة الذهبية لـ"آيفون 8" يوم 23 سبتمبر. وكان الهاتف يعمل بشكل جيد حتى بعد ظهر الثلاثاء عندما انفجر بينما كانت تشحنه.

لم تتوقف أزمات آبل عند هذا الحد، إذ كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن الشركة تحصل على مقابل مبالغ فيه للغاية لهاتفها الجديد "آيفون 8 بلس"، وفقا لوكالة رويترز.

ويصل سعر الهاتف تقريبا إلى 799 دولارا في الأسواق الأمريكية، ويرتفع حسب كل بلد.

وكشفت شركة تحليلات "آي إتش إس ماركت" التكلفة الحقيقية للهاتف بعد تفكيكه وتحديد سعر مكوناته، من دون حساب تكلفة تجميعه وشحنه وتسويقه.

وكشفت الشركة أن تكلفة الهاتف الحقيقية تصل إلى 289 دولارا، وهو ما يعتبر رقم أقل بكثير من رقم الـ 799 دولار الذي يباع به.

وهكذا تحصل "أبل" على نحو 490 دولارا مقابل التجميع والشحن والتسويق، وهو ما وصفه البعض بأنه أمر مبالغ فيه.

كما أشارت الشركة إلى أن تكلفة تصنيع "آيفون 8 بلس" تزيد فقط بنحو 17.8 دولار أمريكي عن تكلفة تصنيع هاتفها السابق "آيفون 7".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان