إعلان

حوادث "جالكسي نوت 7" تضع خطوط الطيران في حالة تأهّب قصوى

02:59 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

جالكسي نوت 7

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

بدأت الخطوط الجويّة المُتجهّة من وإلى بريطانيا في تكثيف الإجراءات الاحترازيّة على متن رحلاتها؛ تجنّبًا لوقوع حرائق بسبب الهواتف الذكيّة.

يأتي هذا الحذر المُتزايد بعد تسبّب هاتف جالكسي نوت 7 الجديد في عشرات الحرائق والحوادث، بسبب مشكلة في البطاريّة، دفعت الشركة المُصنّعة لاستدعاء الأجهزة ذا البطاريّات المعيبة.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت عن إمكانيّة استبدال عُملائها المُتضرّرين أجهزة جالكسي نوت 7 المعيبة بأخرى سليمة، غيرَ أن هذا الأمر لم يكُن كافيّا لطمأنه الطيّارين، الذين أعربوا عن تخوّفهم من احتماليّة حمل الرُكّاب المُسافرين من وإلى بريطانيا لأجهزة نوت 7 الخطير- بدون قصد- لاسيًما وأن استدعائها بدأ يوم 19 سبتمبر.

قال الرُكاّب المُسافرين على خطوط توماس كوك الجويّة والخطوط النرويجية لصحيفة "الاندبندنت" البريطانيّة: إن "الطيّارين أذاعوا بيانًا طلبوا من أي راكب يحمل جهاز كهذا بتنبيه طاقم الطائرة"، فيما أعرب خبراء الطيران عن قلقهم من توجيه شركات الطيران نصائح وتعليمات مُتضاربة للرُكّاب.

"إنها تنصح الرُكّاب بشدة بعدم تشغيل أو شحن أجهزة جالكسي نوت 7 على متن أي طائرة، ولا دسّها في الأمتعة الخاصة بهم"، هكذا قالت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، موضّحة ما تُجريه شركات الطيران والخطوط الجويّة من إجراءات احترازيّة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن سياسة مُشابهة انتهجتها شركة EasyJet على الخطوط الأوروبيّة، قائلة: " العُملاء المُسافرون وبحوزتهم هاتف جالكسي نوت 7، في حاجة إلى التأكّد من بقائه مُغلقًا خلال الرحلة، ووضعه في حقيبة اليد خاصّتهم".

هذا وبدأ يتم التخفيف من حِدّة القواعد المفروضة على استخدام الهواتف الذكية خلال الرحلات الجويّة مؤخّرًا، من خلال السماح للمُسافرين بتشغيلها حال تم ضبطها على وضع "الطيران".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان