إعلان

رابطة GSMA تدعو إلى وجود خارطة طريق لترددات الجيل الرابع في مصر

12:55 م الخميس 21 يوليه 2016

رابطة GSMA

كتبت – إيناس الجبالي:

دعت رابطة "جي إس إم إيه" الحكومة المصرية وشركات تقديم خدمات المحمول في مصر إلى العمل معاً عن كثب من أجل تطبيق خارطة طريق تُعنى بالبدء في خدمات الجيل الرابع في البلاد بشكل ناجح.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه ، فإن مصر تعتزم المضي قدما في ترخيص الترددات المطلوبة لإدخال تقنية الجيل الرابع خلال الأسابيع القادمة، وعلى الرغم من عدم وضوح الرؤية فيما يخص توفر الترددات الكافية تشجع الاستثمار السريع والواسع في شبكات وخدمات الجيل الرابع حتى الان.

وقال جون جوستي، الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية في رابطة "جي إس إم إيه": "هنالك بعض العوامل المهمة التي يجب ايضاحها لضمان نجاح ترخيص الجيل الرابع في مصر قبل المضي قدما في الترخيص. إنّ رابطة ’جي إس إم إيه‘ معنية بتوافر ترددات كافية بأسعار سوق عادلة لتحفيز مد واسع لشبكات الجيل الرابع. لذلك هنالك حاجة لخريطة طريق واضحة للترددات تبين الية وتوقيت توافر الترددات الكافية مستقبلا. وإنّنا نؤمن أنّ مزيدا من الحوار بين الحكومة والقطاع قُبيل عمليّة الترخيص المقترحة سيؤدي الى بلورة خطة واضحة لتزويد المستهلكين والشركات عبر مصر بخدمات النطاق العريض من الجيل الرابع على مستوى عالمي.

وأضاف: "يجب على شبكات الجيل الرابع الوطنية ان تكون قادرة على التوسع السريع لضمان أقل تكلفة وأفضل تجربة ممكنتين للمستخدمين. ويتطلّب ذلك توافر الترددات الكافية الان وتوضيح خطط إطلاق الترددات المستقبلية. حيث ان وجود خارطة طريق للترددات عاملا حرجا في مجال تخطيط الأعمال والاستثمارات".

وكان قد تمّ توقيع مذكرة تفاهم بين رابطة "جي إس إم إيه" والحكومة المصريّة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حيث تمّ الاتفاق على الارتقاء ببيئة تنظيميّة في مصر تحفّز الاستثمار الطويل الأمد في مجال خدمات المحمول .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان