إعلان

اتصالات مصر: نعاني نقص في الترددات ونجد صعوبة في سداد مقابل التراخيص بالدولار

12:45 م الأحد 26 يونيو 2016

سحور اتصالات

كتبت – إيناس الجبالي:

قدر المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، حجم استثمارات الشركة في السوق المصري بأنها تجاوزت الـ 37 مليار جنيه منذ دخولها للسوق.

وعن نية الحكومة طرح تراخيص للجيل الرابع وترددات جديدة، قال إن هذا الإجراء مهم جدا وخاصة الترددات الجديدة لحاجة السوق اليها لتطوير الخدمات ورفع كفاءة وجودة الشبكات، مشيرا الى أن اتصالات تعاني من نقص في التردادت، وهو الأمر الذي كانت تواجهه الشركة بزيادة استثماراتها في الشبكة لتعويض هذا النقص حتى لا تتأثر الخدمة.

وأضاف أن الخطابات التي تلقتها الشركة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بخصوص الجيل الرابع والترددات الجديدة بها الخطوط العريضة و اننا ننتظر التفاصيل، مشيرا إلى أن الشركة تجد صعوبة في سداد مقابل التراخيص بالدولار.

وطالب متولي بضرورة وجود أطر تنظيمية واضحة فيما يخص المزايا والخدمات والتراخيص والترددات التي ستحصل عليها كل شركة في إطار عدالة وشفافية ومساواة كاملة، والتي تضمن منافسة عادلة بين المشغلين و نمو قوي للقطاع بشكل عام، مما يصب في النهاية في مصلحة المستخدمين.

وحول نية الشركة الحصول على قرض من البنوك أوضح حازم متولي أن اتصالات مصر بالفعل تتفاوض مع بعض البنوك على قروض لتمويل توسعاتها، و ستقوم بدراسة بعض العروض المقدمة من البنوك في هذا الاطار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان