إعلان

5 خطوات لحذف "نتائج البحث" على فيسبوك

03:07 م الثلاثاء 21 يونيو 2016

فيسبوك

كتبت – رنا أسامة:

لا شكّ أن كل مّنَا قد مرّ بوقت أخذ يتتبّع خلاله أحد الأشخاص على فيسبوك، ليتفقّد كل ما ينشره على صفحته الشخصية على الشبكة الاجتماعية، رُبما كان هذا الشخص صديقًا منذ أيام الطفولة، أو حبيبًا سابقًا، أو شخصية مشهورة.

غير أن خوارزميات فيسبوك تقوم بتخزين كل ما تقوم بالبحث عنه على مِنصة التواصل الاجتماعي، ليظهر لك أوتوماتيكيًا على شريط البحث بمجرد قيامك بكتابة أول حرف من اسم الشخص أو الصفحة التي تبحث عنها.

وإذا كنت ترغب في حذف نتائج البحث خاصّتك، تجنّبًا للوقوع في براثن المواقف المُحرجة، فيمكنك القيام بهذا الأمر بجراء بعض الخطوات البسيطة، كما يستعرضها لك موقع تايمز أوف إنديا" على النحو التالي.

1. على الموقع الإلكتروني، توجّه إلى ملفّك الشخصي على فيسبوك وقُم بالبحث عن ‘Activity Log’ أو ‘Viw Activity Log’، ويُمكنك إيجاد هذا الزر بجانب صورة الغلاف أعلى الجانب الأيمن من الملف.

2. بمجرد قيامك بالضغط على خيار ‘Activity Log’، ستظهر لك قائمة تضم كل أنشطتك على فيسبوك، بما في ذلك: (المنشورات التي قُمت بالإعجاب بها، أو التعليق عليها أو مُشاركتها)، كما ستجد على ذات الصفحة خيار ‘More’ بالجانب الأيسر، الذي يقع أسفل قطاعات الصور، واللايكات، والتعليقات.

3. الضغط على خيار ‘More’، سيقودك إلى قائمة من المُرشّحات، التي ستجد ضمنها علامة التبويب ‘Search’.

4. بداخل علامة ‘Search’، ستجد قائمة كاملة تضم أسماء كافة الصفحات والمُستخدمين التي قُمت بالبحث عنها، مُصنّفة استنادًا إلى الوقت، التاريخ، الشهر، والسنة.

5. على ذات الصفحة، عليكَ أن تبحث عن خيار ‘Clear Searches’ أعلى الجانب الأيمن، لتضغط عليه فتقوم بحذف نتائج البحث الخاصة بك بشكل نهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان