إعلان

كيف تمنع ظهور ذكرياتك السيئة على فيسبوك؟

12:43 م الإثنين 20 يونيو 2016

خاصية حدث في مثل هذا اليوم على فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

تفتح لنا فيسبوك خزائن الذكريات وتدفعنا إلى الانغماس في أعماق "النوستالجيا" السحيقة، في إطار ميزة "حدث في مثل هذا اليوم" المعروفة بـ On This Day، لتُعيد إلينا أحداثًا ومشاهد ومواقف وأشخاص، ربما يحمل الكثير منها طابعًا مأساويًا لا نودّ تذكّره.

وإذا كنت تريد أن تقطع دابِر كل ما يمِت صلة بالماضي، بذكرياته الحلوة والمُرة، وتحول فيسبوك دون استحضاره لك، فإليكَ طريقة تُمكّنك من القيام بهذا الأمر، يستعرضها موقع "جيزمودو" التِقني.

بداية، قُم بفتح حسابك على فيسبوك عبر الويب، ثم ابحث عن خاصيّة “On This Day” المُدرجة أسفل قطاع التطبيقات على اليسار، ثم اضغط على Notifications ثم اختر Off، لإيقاف كافة الإشعارات الخاصة بأنشطتك على مِنصة التواصل الاجتماعي في الماضي نهائيًا.

صورة فرعية

أما إذا كنت لا ترغب في إيقاف الخاصيّة كلها بشكل نهائي، فيمكنك إجراء عملية ترشيح أو فلترة لاستبعاد أشخاص أو تواريخ محددة من شأنها أن تُعيد إلى أذهانك ذكريات وأحداث سيئة.

وفي هذا الصدد، قم بالضغط على Preferences ثم استعِن بالروابط الخاصة بالتعديل Edit، لضبط المُرشّحات (مع ملاحظة أنه ليس من الضروري أن يكون الشخص الذي تود منعه من الظهور لك في الإشعارات، مًدرج في قائمة الأصدقاء خاصّتك).

وما إن تنتهي من عملية الترشيح تلك حتى تجد أن ما قُمت بتعيينه من تواريخ وتحديده من أشخاص قد اختفى نهائيًا من قائمة الإشعارات في المُستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان