إعلان

خبير: حجم صناعة الـGames في دول المنطقة تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار

02:53 م الثلاثاء 31 مايو 2016

كتبت – إيناس الجبالي:

صرح شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية، أن الألعاب الالكترونية مرشحة للاعتماد في الالعاب الأوليمبية بعد تنامي الاعتماد علي الالعاب الافتراضية مشيرا الي ان حجم صناعة الالعاب الالكترونية تختلف التقديرات حولها طبقا لما تعلنه مراكز الدراسات انها ما بين 60 الى140 مليار دولار.

جاء ذلك على هامش الجلسة المخصصة لبحث مستقبل صناعة الألعاب الإلكترونية خلال فعاليات المؤتمر السنوي الثالث التي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية تحت شعار "وطن رقمي" في الفترة 30 – 31 مايو الجاري.

حضر الجلسة الدكتور حسام الصماد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، و ماجد فراج رئيس مجموعة الألعاب الإلكترونية بالغرفة ، وتم بحث سبل التعاون المشتركة لتحديد الملامح المستقبلية لصناعة الألعاب الإلكترونية، التي من شأنها تنمية الصناعة ورفع الوعي بأهميتها وخلق العديد من فرص العمل المتخصصة للشباب والمهتمين .

وخلال الجلسة قدر رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية حجم الالعاب الالكترونية في المنطقة بحوالي 3.5 مليارات دولار منها 300 مليون دولار في الاردن، وضرب المثال بلعبة دوت تو العالمية التي بلغ حجم الجوائز فيها 18.5 مليون دولار، بينما تبلغ نسبة النمو في الالعاب الالكترونية حول العالم 45% سنويا مقسما الالعاب الالكترونية الي العاب علي الحاسبات الشخصية والمنصات مثل بلاي ستيشن واكس بوكس والمحمول والروبوت.

أوضح ان هناك اتحادا دوليا في الالعاب الالكترونية يضم 45 دولة من ضمنها الاتحاد المصري، مؤكدا علي أن الالعاب الالكترونية اصبحت أداة لتحقيق الارباح واستعرض تجربة إحدى الشركات الاماراتية التي استحوذت عليها شركة اعلانات اماراتية.

ولفت الي عقد الاتحاد الدولي للألعاب الالكترونية مسابقة دولية في اندونيسيا في اكتوبر المقبل بحضور متسابقين من الدول الاعضاء للمنافسة علي كاس العالم للألعاب الالكترونية

كما اشار الي اجراءات اتخذها الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية لحصر اللاعبين المصريين موضحا ان عدد الصالات المتخصصة في الالعاب الالكترونية حوالي 6000 صالة من اجمالي 40 ألف صالة تعمل علي مستوي الجمهورية.

وأكد أن الاتحاد يهدف الي ضم مليون لاعب الكتروني مع العلم أن هناك دراسة حديثة أعلنت أن عدد اللاعبين الحاليين للألعاب الالكترونية حوالي 1.9 مليون لاعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان