إعلان

الإعلان عن الفائزين بنهائيات العالم العربي لمسابقة كأس التخيل 2015

11:54 ص الخميس 04 يونيو 2015

كتبت – إيناس الجبالي

أعلنت مايكروسوفت أسماء الفائزين الثلاثة في نهائيات العالم العربي لمسابقة كأس التخيل 2015.

وسينتقل فريق T2 من تونس وفريق BCR من فلسطين وفريق Freedom Fragrance من الإمارات العربية المتحدة إلى سياتل أواخر شهر يوليو لتمثيل العالم العربي في النهائيات العالمية لمسابقة كأس التخيل 2015.

كما حصل فريق BCR على لقب "بطل العالم العربي لدورة 2015 من كأس التخيل" وفاز بالكأس وبجائزة تقديرية غير نقدية وهي عبارة عن دورة تدريبية لمدة أسبوع في Tech Wadi سياتل.

ونظمت مايكروسوفت البحرين نهائيات العالم العربي لمسابقة "كأس التخيل 2015" بشراكة استراتيجية مع مجلس التنمية الإقتصادية البحرين ودعم عديد الشركاء المحليين: تمكين وهيئة الحكومة الإلكترونية وهيئة تنظيم الاتصالات وبنك البحرين الوطني وشركة مطار البحرين ومجموعة شركات يوسف خليل المؤيد وأولاده وبتلكو وExceed لتقنية المعلومات والتدريب وشركة الخليج لمستقبل الأعمال.

قدم الفائز عن فئة الألعاب، فريق T2 من تونس Back in Time لعبة ثلاثية الأبعاد تخول اللاعب من تجسيد شخصية شابة من مرحلة ما بعد نهاية العالم، وبعد تدمير الأرض بسبب حرب نووية ومعظم البشرية تحولوا إلى الكسالى الزومبي (zombies)، ويكون على اللاعب السفر عبر الزمن لإنقاذ العالم من خلال التسلل إلى أماكن عسكرية وتعطيل الرؤوس النووية.

وفاز فريق Freedom Fragrance من الإمارات العربية المتحدة عن فئة المواطنة العالمية بمشروع LAMAPP ويسعى الفريق من خلاله تقديم تطبيق للهاتف الذكي يوفّر منصة للمجتمع (وخاصة الضحايا والمارة) تخوّلهم من التبليغ – بطريقة موثوق بها – عن أي حادث عبر تصوير مقطع فيديو في حال التعرض لحادث في مكان عام ومقطع صوتي للحوادث المنزلية.

وعن فئة الابتكار، فاز فريق BCR بمشروع Brain Controlled Robot الذي يعتمد على قراءة بيانات التخطيط الدماغي لتمكين المصابين بالشلل على التواصل مع محيطهم، كما تعطيهم حرية القدرة على التحكم ببعض الأمور التي جعلتهم يطلبون مساعدة غيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان