إعلان

كيف تتفادى التعرض لثغرة "الهجوم الغريب"؟

02:05 م الإثنين 09 مارس 2015

كيف تتفادى ثغرة الهجوم الغريب

كتبت - رنا أسامة:
أُثيرت ضجة بعد الكشف عن الثغرة الخطيرة المعروفة بإسم "الهجوم الغريب" أو Freak Attack، لكونها تهدد السواد الأعظم من مستخدمي كافة متصفحات الويب على كافة أنظمة التشغيل في جميع أنحاء العالم.
واشتدت حدّة هذه الضجة في أعقاب إعلان مايكروسوفت أن أنظمة ويندوز عُرضة للإصابة بتلك الثغرة الخطيرة، جنبًا إلى جنب مع متصفحات الويب الخاصة بنظام أندرويد التابع لجوجل، ومتصفح سفاري التابع لأبل.
وفي هذا الصدد، نصح موقع "ذا ريجيستر" البريطاني، باستخدام متصفح فايرفوكس، موضحًا أنه المتصفح الوحيد الذي يصعب أن يُلحق به أي ضرر من جانب الثغرة الخطيرة حديثة الاكتشاف.
وفيما يتعلق بمستخدمي المتصفحات الأخرى، الذين لا يفضلون التعامل مع فايرفوكس، فينبغي عليهم تجربة أداة لاختبار إمكانية استغلال هذه الثغرة، من خلال الدخول إلى الرابط: https://freakattack.com/clienttest.html
وبمجرد الدخول غلى ذلك الموقع، يكشف لك بعد ثوانٍ معدودة عما إذا كان المتصفح الذي تقوم باستخدامه آمنًا أو مُخترقًا من جانب تلك التغرة.
يُذكر أن ثغرة "الهجوم الغريب" أو "فريك أتاك"، هى ثغرة أمنية تستهدف نقل البيانات على الإنترنت، من خلال جعل أجهزة المستخدمين عُرضة لاعتراض الاتصالات المشفرة عند زيارة مئات الآلاف من مواقع الويب، بما في ذلك موقع البيت الأبيض، وموقع وكالة الأمن القومي الأمريكية، وموقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان