إعلان

فيسبوك يعتزم إضافة مزايا جديدة لتطبيق "ماسنجر"

03:06 م السبت 21 مارس 2015

فيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

تعتزم فيسبوك افتتاح مؤتمر "إف 8" F8 السنوي، الأسبوع القادم، أمام مطوّري التطبيقات من أجل طرح أفكار خلّاقة وجديدة حول مزيد من الخصائص والمميزات التي يمكن إضافتها لتطبيق ماسنجر، ليصبح اكثر جذبًا للمستخدمين.

ويأتي ذلك وسط المنافسة الدائرة بين تطبيقات التراسل الفوري التي باتت تخطف الأنظار بصورة أكبر من مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق WeChat الصيني و Line الكوري.

من جانبها، توقّعت صحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية، أن يُثمر ذلك المؤتمر عن نتائج، تُمكّن المستخدمين على إثرها من القيام بعدد من المهام عبر "فيسبوك ماسنجر"، تشابه تلك التي يقوم بها مستخدمو تطبيقيّ WeChat وLine، منها:

1 - الحجز في فندق: يمكن أن يصبح بإمكان مستخدمي فيسبوك ماسنجر حجز غرفة في فندق، مثلما يتيح تطبيق الدردشة الصيني WeChat، هذا الأمر.

2 - التحكم في غرفتك بالفندق: وكان WeChat الصينية قد أعلنت هذا العام عن "غرفة ذكية مستقبلية"، تتيح نزلاء أي فندق ضبط درجة حرارة الغرفة، إغلاق الأنوار، عبر التطبيق الخاص بها.

3 - تسديد فاتورة الهاتف: تعاونت WeChat مع شركة Digi Telecommunications في ماليزيا، للسماح للمستخدمين، بدفع فواتير هواتفهم عبر التطبيق بشكل مباشر.

4 - إعداد مقاطع فيديو على طريقة Snapshot وإرسالها للأصدقاء: وهذا الأمر يتيحه تطبيق "لاين" الكوري؛ حيث يمكّن مستخدميه من إعداد مقاطع فيديو قصيرة وتعديلها– إذا لزم الأمر- ومشاركتها مع الأصدقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان