إعلان

10 تطبيقات لا يُمكن الاستغناء عنها في حياتك اليومية

05:34 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

Google Photos

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

لم يُعد الهاتف الذكي وسيلة لإجراء المكالمات وتبادل الرسائل فحسب، بل بات جهازًا متعدد المهام يُكن الاستعانة به في كافة شؤون حياتنا اليومية، بفضل ما يتمتّع به من مميزات، جنبًا إلى جنب مع التطبيقات المتنوّعة التي يتم إطلاقها باستمرار.

وفي هذا الصدد، قامت صحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية، عبر موقعها الرقمي، باستعراض أهم 10 تطبيقات لا يُمكن الاستغناء عن استخدامها يوميًا، على النحو التالي:

1. Spotify:

يُتيح الاستماع إلى أي أغنية، بل وتحميلها للاستماع إليها عند عدم اتصالك بالإنترنت.

ويتمتّع بخاصيّة Discover Weekly، وهى عبارة عن قائمة تشغيل أغاني يتم تحديثها أسبوعيًا بـ Tracks الموسيقى والأغاني حديثة الصدور.

ويُتاح مجانًا على أجهزة أندرويد وآي أو إس، ويُمكن الاشتراك فيه بدفع 9.99 دولارًا شهريًا، للتمتّع بمزاياه الإضافية والتخلّص من الإعلانات المُزعجة.

1

2. Mint:

يُساعدك هذا التطبيق المجاني على تنظيم إنفاقك للمال، ومتابعة طريقة إنفاقك من خلالها تتبّعها، ومعاونتك على إنشاء ميزانية، ليقوم بتنبيهك إذا ما قاربت على تجاوزها.

2

3. Dark Sky:

يُعد أفضل التطبيقات الخاصة بأحوال الطقس، حيث يُحيطك عِلمًا بحالة الطقس على مدار اليوم، ويُنبئك في أي وقت يمكن أن تُمطر أو تتساقط الثلوج وما شابه ذلك.

ويبلغ سعر هذا التطبيق 3.99 دولارًا، على أجهزة آي أو إس.

3

4. Google Photos:

يُتيح لك هذا التطبيق تخزين الصور الخاصة بك، ويقوم بتنظيمها وفقًا لمحتواها، كما أنه مُزوّد بأداة بحث متميزة تُمكّنك من البحث عن أي صورة، من خلال كتابة كلمات دالة عليها أو الموقع الجغرافي الخاص بها.

ويُتاح مجانًا على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

4

5. Google Maps:

يُمكّنك هذا التطبيق من الحصول على اتجاهات القيادة، والنقل العام، وركوب الدراجات، والمشي، جنبًا إلى جنب مع الاطلاع على موقعك الجغرافي على الخريطة.

وعند القيادة، يقوم بتوجيهك إلى أفضل الطرق المؤدية لوجهتك بعيدًا عن زحمة السير.

ويُتاح مجانًا على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

5

6. Venmo:

يتيح لك إرسال واستقبال الأموال من وإلى الأصدقاء، وكل ما عليك فعله هو كتابة اسم الصديق الذي تود تبادل المال معه، وبريده الالكتروني ورقم هاتفه أو اسمه على التطبيق، لتقوم بإجراء المعاملات المالية بنجاح.

ويُتاح مجانًا على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

6

7. Messenger:

يتعدّى هذا التطبيق حدود التراسل الفوري، إلى إجراء محادثات صوتية ومكالمات فيديو وتبادل الأموال مع الأصدقاء، مجانًا على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

يُشار إلى أكثر من 700 مليون مُستخدمًا من جميع أنحاء العالم، يستخدمون هذا التطبيق الخاص بموقع فيسبوك.

5ec2ce02-f8ea-4420-a21e-3c93ca698aec

8. Pocket:

يُمكنك أن تقوم بحفظ روابط الموضوعات والأخبار بداخل هذا التطبيق، لتقوم بقراءتها لاحقًا.

كما يقوم بعرض مُقترحات يُمكن أن تقرأها، بما يتفق واهتماماتك.

ويُتاح مجانًا على أجهزة أندرويد وآي أو إس.

8

9. NYT:

يتبع هذا التطبيق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ويُغنيك عن الحاجة للاشتراك فيها، حيث يتيح لك قراءة الأخبار المنشورة بالصحيفة والتعرّف على آخر المُستجدات التي تطرأ في العالم في مختلف المجالات، بشكل يومي.

ويُتاح هذا التطبيق مجانًا على أجهزة آي أو إس فقط.

9

10. Chrome:

يُمكّنك تطبيق متصفح كروم من البحث عن كل ما تريد البحث عنه بسهولة تُعادل استخدامك إياه على جهاز الكمبيوتر، ويمكن استخدامه مجانًا على أندرويد وآي أو إس.

10 Attachments

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان