إعلان

أفضل 10 تطبيقات "دردشة" على أجهزة أندرويد

03:17 م السبت 21 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

بات استخدامنا للأجهزة الذكية - لاسيّما الهواتف المحمولة - جزءا أصيلًا في حياتنا اليومية لا يسعنا الاستغناء عنه، فلا نكُف عن تبادل الرسائل مع الأصدقاء وتصفّح الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، في أي وقت وأي مكان.

الأمر الذي ساعد على شيوع تطبيقات التراسل الفوري بشكل كبير، وتزايد الإقبال عليها من جانب المُستخدمين في مختلف أنحاء العالم، لما تزوّدهم به من مزايا.

وفي هذا الصدد، يستعرض موقع " أندرويد هيدلاينز"، أفضل 10 تطبيقات خاصة بالمحادثات الفورية، مُتاحة بشكل مجاني على أجهزة أندرويد، على النحو التالي:

1. Telegram:

المُميّز في تطبيق "تيليجرام"، هو أنه يضمن لك تبادل الرسائل بشكل آمن وسريع.

2. WeChat:

يدعم هذا التطبيق تبادل الرسائل عبر الساعات الذكية التي يتم ارتداؤها على مِعصم اليد، كما يُمكّن من إجراء مكالمات الفيديو واستقبالها بشكل مجاني، ويتيح تبادل الرسائل عبر أجهزة الكمبيوتر.

3. Signal:

إذا كنت تريد تطبيقًا يضمن لك الأمان والخصوصية لرسائلك، فعليك تجربة تطبيق "سيجنال".

يدعم هذا التطبيق خاصيّة الرسائل المُشفّرة، كما يُتيح إجراء المُحادثات الجماعية.

4. BBM:

يُعرف هذا التطبيق بـ "ماسنجر البلاك بيري"، ويتمتّع بمزايا تطبيقات التراسل الفوري المعروفة، مثل تبادل الصور والفيديوهات وإجراء مكالمات صوتية مجانًا، فضلًا عن خاصيّة "الرسائل الموقوتة"، التي تُتيح للمستخدمين تحديد فترة من الوقت يُمكن خلالها رؤية الرسائل المُرسلة، لتختفي بعدئذٍ بانقضائها.

5. Snapchat:

إضافة إلى مزايا تطبيقات التراسل الفوري النمطية، يزوّدك "سناب شات" بـ خيار يسمح لك بالتقاط صورة وكتابة تعليق قصير قبل إرسالها، جنبًا إلى جنب مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو وإرسالها بشكل مباشر إلى الأصدقاء.

كما تُتاح الرسائل عبره لفترة من الوقت، تختفي بعد انتهائها.

6. LINE:

يوفّر لك تطبيق "لاين" مميزات عدة، منها: إجراء محادثات فردية وجماعية، إجراء مكالمات صوتية وفيديو مجانية لأي شخص في مُختلف أنحاء العالم، بشرط أن يكون مُستخدمًا للتطبيق، كما أنه مزوّدًا بباقة من المُلصقات والرموز التعبيرية المتنوعة.

ويُمكن استخدامه عبر أجهزة الكمبيوتر، مثل "WeChat".

7. Hangouts:

يُمكن استخدام هذا التطبيق عبر مِنصات مختلفة، بما في ذلك: الأجهزة اللوحية، الهواتف المحمولة، أجهزة الحاسب.
ويتيح إجراء محادثات جماعية مع عدد من الأشخاص بحد أقصى 100 شخصًا، إلى جانب دعم الصور المتحركة GIFs.

8. Groupme:

يُعنى هذا التطبيق في المقام الأول بالمحادثات الجماعية، ولكنه يُتيح إجراء محادثات فردية عبره أيضًا.
ويمكن استخدامه على الأجهزة الذكية، وعبر أجهزة الكمبيوتر.

9. Whatsapp:

يتيح تبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، ومشاركة أصدقائك موقعك الجغرافي، كما يمكن استخدامه عبر ساعة "أندرويد وير".

10. Messenger:

يُعد تطبيق فيسبوك ماسنجر أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعًا، حيث يتيح لك تبادل الرسائل الفردية والصور ومقاطع الفيديو، وإجراء المحادثات الجماعية، ويدعم المكالمات الصوتية المجانية، ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع استخدام أي تطبيق آخر في ذات الوقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان