إعلان

تطبيق InstaAgent يتجسس على بيانات المستخدم

10:46 ص الأحد 15 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
قامت شركتا أبل وغوغل بتصنيف تطبيق "InstaAgent" المخصص للهواتف الذكية على أنه من التطبيقات الضارة، التي تهدد الخصوصية، وبالتالي فقد تم حذفه من متجر تطبيقات جوجل بلاي ومتجر تطبيقات أبل.

ويتم الترويج لهذا التطبيق من خلال أنه يوفر للمستخدم تفاصيل حول المستخدمين الآخرين، الذين يقومون بزيارة البروفايل الخاص به على موقع الصور انستجرام الشهير، إلا أن هذا التطبيق على ما يبدو يقوم باختراق بيانات المستخدم على موقع انستجرام.

وأفاد موقع الويب "AppleInsider" أن هناك مطور ألماني تمكن من اكتشاف الوظيفة الحقيقية لهذا التطبيق؛ حيث اتضح من خلال الفحص الدقيق لكود البرنامج أنه يقوم بإرسال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل غير مشفر إلى سيرفر في كوستاريكا. وبالإضافة إلى ذلك، قام التطبيق في بعض الحالات بنشر الصور على انستجرام نيابة عن المستخدم.

ولدواعي الأمان يتعين على المستخدم، الذي قام بتثبيت تطبيق "InstaAgent" على هاتفه الذكي، أن يقوم بإلغاء عملية التثبيت على الفور مع تغيير كلمة المرور الخاصة به على موقع الصور انستجرام.

وأكد خبراء تكنولوجيا المعلومات على ضرورة الابتعاد عن التطبيقات المشابهة، التي تتوافر في متاجر التطبيقات المختلفة. وبشكل أساسي تحذر خدمة انستجرام من استعمال التطبيقات المطورة من قبل الشركات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان